الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

تركيا تطالب العدل الدولية بمحاسبة الكيان علي جرائمه بغزة

انتقد نائب مساعد وزير الخارجية التركي  أحمد يلدزالأخبار المتعلقة بخطط الحكومة الإسرائيلية لمنع المسلمين من الصلاة في الحرم الشريف خلال شهر رمضان، والتصريحات الاستفزازية لبعض الوزراء الإسرائيليين،مشددا علي أن مثل هذه هذه المواقف  تثير القلق. ولهذا السبب، ينبغي على أصحاب الضمير أن يتحركوا دون إضاعة الوقت.

وشدد المسئول التركي خلال مرافعته  أمام محكمة العدل الدوليةعلي ضرورة  محاسبة إسرائيل على كل الأفعال التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي في قطاع غزة .

ودعا نائب وزير الخارجية التركي محكمة العدل الدولية لإعلان تصرفات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس بأنه “انتهاك للقانون الدولي”.

وعاد للقول إن المسجد الأقصى من أكثر الأماكن قدسيةً للمسلمين ويجب حماية قدسيته كونه مكانا للعبادة.

وكان الوفد التركي قد وصل إلى لاهاي برئاسة نائب وزير الخارجية السفير أحمد يلدز، وكان في استقباله السفير التركي لدى لاهاي سلجوق أونال، والقنصل العام التركي لدى أمستردام محمود براق أرصوي.

وقال يلدز في تصريحات له  إنه سيقدم غداً الاثنين عرضاً شفهياً باسم تركيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال وعمليات الضم في فلسطين.

وسيرافق يلدز خلال العرض، السفير أونال والمستشارة في السفارة بينار غولون قيصري، والمستشار رجب كوشكر، والمستشار العدلي عبدالله عمر أوغلو، والسكرتيران أوزان جان غوموش، وباران فولكان أتيش.

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب