الأحد أكتوبر 27, 2024
أمة واحدة سلايدر

تركيا تنتج كارتون عن حياة النبي ﷺ محمد بتكلفته 5 ملايين دولار

مشاركة:

نبي الإسلام. أول فيلم رسوم متحركة عن حياة النبي محمد ﷺ يتم إنتاجه في تركيا. ويعد الفيلم، الذي تبلغ تكلفته 5 ملايين دولار، أغلى فيلم رسوم متحركة في البلاد.

مشروع الرسوم المتحركة التركي الرائد هذا، يهدف إلى تقديم تجربة روحية وثقافية للمشاهدين في تركيا والعالم من خلال دراسة حياة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ويهدف الفيلم، إلى نقل جوهر وتاريخ الإسلام بطريقة مختلفة ودقيقة، لإحداث تأثير كبير في العالم الإسلامي وعلى المستوى الدولي.

يتكون الفيلم من ثلاثة أجزاء؛ الحلقة الأولى بعنوان (الأمين) والتي تحكي عن فترة بعث النبي محمد ستكون مدتها 100 دقيقة، ويتناول الجزء الثاني والثالث مراحل النبوة ووفاة خاتم الأنبياء وسيُطرح في دور السينما.

وبحسب المخرج فإن تكلفة المسلسل ستتجاوز 5 ملايين دولار، مما يجعله الفيلم الأغلى في تاريخ السينما التركية، وسيتم تغطية الميزانية من قبل شركة أفلام.

قام بإنتاج الفيلم رسام الرسوم المتحركة التركي الشهير نور الله ينيهانم، الذي قال لشبكة روداو: نحن نعمل مع العديد من المستشارين الخبراء في هذا الفيلم، استغرقت عملية كتابة السيناريو 8 أشهر تقريبًا، ولم تكن هذه ليست عملية سهلة،لأننا يجب أن نأخذ كل الحساسيات بعين الاعتبار، نحن بحاجة إلى إعطاء المعلومات الصحيحة.

وأوضح أنه: بالطبع، نحن لا نظهر وجه نبينا في الفيلم، وهذه مسألة مهمة للغاية بالنسبة لنا وللعالم الإسلامي، نحن نفعل ذلك بتقنية مختلفة، سيفهم موقف نبينا من حيث حركات الكاميرا.

وذكر ان الجزء الأول في الفيلم سيتناول الفترة التي سبقت المولد النبوي وحتى سن الأربعين.

وقال إن هناك رسائل كثيرة في الفيلم، نريد الشباب والكبار والأطفال الذين يشاهدون هذا الفيلم أن يتلقوا هذه الرسائل وتثير شيئًا ما فيهم على الأقل ويبدأوا في عيش الإسلام مرة أخرى من خلال الرسائل التي نقدمها، هذا هو هدفنا الرئيسي.

وقال منتج الفيلم إنه يهدف لطرحه في العديد من الدول الإسلامية، وقال “عدا عن ذلك، فإننا نخطط لدخولها في مناطق غير الدول الإسلامية. ويتم تنفيذ جميع الدراسات الدولية في هذا الشأن. وآمل أن نقوم بتوزيعه مع شركة دولية كبيرة”. 

Avatar
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *