الأثنين أغسطس 19, 2024
الأخبار سلايدر

تركيا لا تجبر أي لاجئ على العودة إلى سوريا

الأمة/أعلن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن الحكومة التركية لا تجبر أي لاجئ على العودة إلى سوريا، وأنها لا تفرض أي شيء على المعارضة السورية، لكنها تقف بحزم ضد جميع التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية.

وأشار فيدان إلى أن سوريا تواجه أزمات كبرى تتطلب فترات زمنية طويلة لحلها، وأن الاتصالات مع سوريا خلال الفترات الماضية لم تأتِ بنتائج إيجابية، إلا أن جميع الخطوط الدبلوماسية ما زالت مفتوحة لتطبيع العلاقات.

وأوضح فيدان أن تطبيع العلاقات مع سوريا هو أمر طبيعي، وأنه خلال فترة عمله في الاستخبارات تسلم عدداً من الملفات مع النظام السوري لكن دون الوصول إلى نتائج إيجابية.

وأكد أن منذ بدء الأزمة في سوريا كانت جميع الخطوط مفتوحة، وأن مساعي الرئيس رجب طيب أردوغان كانت دائماً تهدف إلى إحلال السلام في المنطقة.

وأشار إلى أن الرئيس أردوغان وضع خطة لإحلال السلام في المنطقة، وأنه قد تم إجراء حوارات سرية مع النظام السوري لتحقيق هذا الهدف.

تركيا لن تغير موقفها من المعارضة السورية

وأكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، في تصريحاته الأخيرة حول إعادة العلاقات السورية التركية، على عدة نقاط مهمة فيما يخص سياسة تركيا تجاه سوريا.

أوضح فيدان أن تركيا لن تغير موقفها من المعارضة السورية، مشددًا على أهمية دعم وحدة الأراضي السورية واستقلالها.

وقال: “نحن نهتم بوحدة الأراضي السورية واستقلالها”. كما أشار فيدان إلى أن دعوة الرئيس التركي لسوريا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، مؤكدًا على أهمية هذه الدعوة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب