الأحد مايو 19, 2024
تقارير سلايدر

في إندونيسيا

تسعى القوات الجوية إلى التعاون الدفاعي مع أستراليا وفرنسا  

استكشفت القوات الجوية الإندونيسية (TNI AU) اليوم الثلاثاء إمكانية التعاون الدفاعي مع ممثلي المؤسسات النظيرة من أستراليا وفرنسا والدول المجاورة.

وفقًا لبيان صحفي نشرته القوات الجوية على حسابها على Instagram @militter.udara ، التقى نائب رئيس أركان الجيش الوطني الإندونيسي، المارشال الجوي أندياوان مارتونو، مع ضباط القوات الجوية الدولية في مؤتمر القوة الجوية والفضائية في كانبيرا. أستراليا.

ومن بين القادة الذين التقى بهم مارتونو كان قائد القوات الجوية الملكية الأسترالية، المارشال الجوي روبرت تشيبمان، الذي ناقش معه خطة لإجراء مناورة مشتركة للقوات الجوية.

كما عُقد الاجتماع الثاني مع قائد القوات الجوية لجمهورية سنغافورة (العميد كلفن فان). وهنأ نائب رئيس أركان القوات الجوية السنغافورية بتعيين قائد جديد للقوات الجوية السنغافورية حسبما أفاد الاتحاد الأفريقي في المنشور. .

وخلال الاجتماع، أشاد مارتونو بالقوات الجوية السنغافورية لوصول طائراتها H225 وCH-47F إلى القدرة التشغيلية الكاملة.

من جانبه، أشاد فان بالاتحاد الأفريقي لمساعدة الإندونيسيين في المشاركة في فريق جوبيتر للأكروبات في معرض سنغافورة الجوي الذي أقيم في فبراير الماضي.

كما عقد مارتونو اجتماعًا مع قائد القوات الجوية الملكية في بروناي وأعرب عن تقدير إندونيسيا لبروناي دار السلام لشرائها ست طائرات هليكوبتر من طراز H145M كما أجرى حوارا مع قائد قيادة الفضاء الفرنسية اللواء فيليب آدم خلال زيارته لأستراليا.

وفي الاجتماع، نقل مارتونو حرص الاتحاد الأفريقي على تدوين الملاحظات من التدريبات العسكرية الفضائية AsterX التي أجراها الجيش الفرنسي في وقت سابق.

وأعرب عن أمله في أن تساعد الاجتماعات إندونيسيا في الحفاظ على تعاونها الثنائي المعزز بشكل جيد مع الدول، وخاصة في مجال الدفاع الجوي.

كانت قد اتفقت القوات الجوية الإندونيسية (TNI AU) والقوات الجوية والفضاء الفرنسية (FASF) على إقامة تعاون عسكري لتعزيز الدفاع الجوي لبلديهما.

وفي بيان صحفي تلقاه الاتحاد الأفريقي للقوات المسلحة الإندونيسية في جاكرتا، أبلغ الاتحاد الأفريقي للقوات المسلحة الإندونيسية أنه تم التوصل إلى الاتفاق من قبل مندوبين من المؤسستين العسكريتين خلال منتدى عقد في يوجياكارتا يوم الخميس (18 أبريل 2024).

وأوضح المارشال الأول محمد أونتونج سوروباتي، ممثلًا للقوات الجوية الإندونيسية، أن الطرفين اتفقا على التعاون في إجراء التدريبات والأنشطة التعليمية وتبادل الخبراء الموضوعيين وعمليات الطيران.

ورحب مندوب FASF العميد هيوز بيتشفين بنطاق التعاون العسكري المتفق عليه ومن المتوقع أن يوفر برنامج التدريبات المشتركة للقوات الجوية للبلدين فرصة لتبادل الأفراد والمدربين والمواد التعليمية، بالإضافة إلى خبراء التكتيكات والمعدات الدفاعية.

وقالت القوات الجوية الإندونيسية إنها تتوقع أن يساعد التعاون أفرادها على تعزيز قدراتهم وتعزيز جودة معداتها الدفاعية.

وفي وقت سابق، أصدر قائد القوات المسلحة الوطنية الإندونيسية الجنرال أجوس سوبيانتو تعليماته إلى رئيس أركان القوات المسلحة الإندونيسية المعين حديثًا، المارشال محمد توني هارجونو، لتحقيق اختراقات تكنولوجية لتعزيز نظام الأسلحة الرئيسي في إندونيسيا. وقال لهارغونو

خلال حفل تسليم المكاتب في قاعدة حليم بيرداناكوسوما الجوية بجاكرتا في 5 أبريل، “ابذلوا قصارى جهدكم للوفاء بواجباتكم وتحقيق اختراقات مبتكرة وخلاقة وفقًا لاحترام القوات الجوية الخاص للعلوم والتكنولوجيا”.

غير أنه يعتبر مثل هذه الاختراقات حيوية لتعزيز براعة القوات الجوية، والتي بدورها من المتوقع أن تجعل المؤسسة العسكرية أكثر قدرة على المنافسة على المستويين الآسيوي والعالمي.

كما حث هارجونو على مواصلة تعزيز نوعية الأفراد الذين يخدمون في القوات الجوية وتم تعيين هارجونو رئيسًا لأركان القوات الجوية الإندونيسية من قبل الرئيس جوكو ويدودو في قصر الدولة في 5 أبريل، ليحل محل المارشال فادجار براسيتيو. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب