الأحد يوليو 7, 2024
اقتصاد سلايدر

تسونامي بشري في الرياض يغلق الفنادق

الأمة/ شهدت فنادق العاصمة السعودية،ارتفاعاً لافتاً في أسعار الإيجار الخاص بالغرف الفندقية،إذ وصل بعضها لـ 100 ألف ريال، في الوقت الذي تحتضن الرياض أعمال مؤتمر ليب التقني غداً . 

ترجع أسباب الارتفاع إلى كثافة الحضور الدولي للمؤتمر التقني، حيث بلغت نسبة الإشغال 100 بالمائة، فيما وصلت أسعار بعض الأجنحة في مواقع الحجوزات الفندقية لليوم الواحد بما يتراوح من 11 ألفا إلى 15 ألف ريال،نتيجة انعقاد الفعاليات الدولية والإقليمية في البلاد.

وقال أستاذ المالية والاستثمار بجامعة الإمام الدكتور محمد مكني،في لقاء مع قناة العربية: هناك (تسونامي) بشري قادم للسعودية سواءً للسياحة أو للاستثمار أو للإقامة، ما يجعل هناك مزيدا من الطلب والتضخم في الأسعار في الغرف والشقق الفندقية”.

وتابع الحديث: “نحتاج إلى نمو متواز مع حجم الأنشطة المختلفة التي تنمو بشكل متسارع في مدينة الرياض، فالقطاع مهم جداً في مساعدة أنشطة أخرى للنمو وزيادة معدلات النشاط الاقتصادي. القطاع يشهد في فترات المناسبات المختلفة مثل موسم الرياض، والأعياد، والمعارض السنوية نسب إشغال على الفنادق والشقق تصل في بعضها إلى ما يقرب من 100%، وهذا الطلب الكبير سبب رئيسي لارتفاع أسعار الإقامة بشكل مبالغ فيه”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب