الأربعاء سبتمبر 18, 2024
الأخبار سلايدر

تشارك شهباز شريف وبيريز علوي قائمة وزراء الحكومة الباكستانية الجديدة

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| أرسل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف ملخصًا للرئيس المنتخب حديثا آصف علي زرداري، الاثنين، لتعيين حكومة اتحادية مكونة من 19 عضوًا.

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الباكستانية، فقد عُقدت اجتماعات ماراثونية “فجر” في وقت متأخر من ليلة الأحد لوضع اللمسات النهائية على أسماء الوزراء الجدد. يتضمن الاقتراح 12 عضوًا في الجمعية الوطنية (MNAs) و3 أعضاء في مجلس الشيوخ كوزراء اتحاديين، بالإضافة إلى وزير دولة. وقد تم إدراج محمد أورنجزيب، ومحسن نقفي، وأحد تشيما – وهم ثلاثة تكنوقراط – في القائمة المؤقتة.

وزير الدفاع السابق خواجة آصف، ووزير المالية السابق إسحاق دار، ووزير التخطيط السابق إحسان إقبال، ووزير العدل السابق عزام نظير ترار، ووزير الدولة السابق للنفط مصدق مالك، هم الوجوه المألوفة التي يمكن أن تعود.

وقال تقرير الصحيفة الباكستانية إن الجميع باستثناء دار سيحتفظون بمناصبهم الوزارية. من المتوقع أن يتولى محمد أورنجزيب، رئيس بنك حبيب المحدود، وهي أكبر شركة محلية متعددة الجنسيات في باكستان، منصب وزير المالية الجديد.

ومن الممكن أيضًا منح زعيم حزب الاستقلال الباكستاني (IPP) عليم خان وزعيم الحركة القومية المتحدة – الباكستانية (MQM-P) خالد مقبول صديقي حقائب فيدرالية. ومن المتوقع أيضًا أن يحصل رئيس وزراء البنجاب المؤقت السابق محسن نقفي، والذي يشغل حاليًا أيضًا منصب رئيس مجلس الكريكيت الباكستاني، على حقيبة فيدرالية ويمكن أن يصبح وزيرًا للداخلية في البلاد.

المصدر: نيوز 18

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب