الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

تصعيد أمريكي.. حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

الأمة| فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عدة عقوبات جديدة ضد روسيا، وذلك بسبب الحرب ضد أوكرانيا، جاء هذا بهدف إضعاف واخضاع موسكو، حتي تجلس علي طاولة المفاوضات للطلبات الغربية.

وفي وقت سابق، وضمن هذه العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة علي روسيا القيود علي عمليات التصدير وذلك بالتنسيق مع مجموعة الدول الصناعية السبع وأستراليا وشركاء آخرين.

وفي 19 مايو الماضي، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها إن العقوبات تستهدف 32 كيانا ومسؤولا روسيا بتهم التدخل في الانتخابات الأمريكية علاوة علي انتهاكات حقوق الإنسان والهجمات الإلكترونية.

ليس هذا فحسب فقد طردت الولايات المتحدة 10 دبلوماسيين روس، منهم جواسيس، كما منعت المؤسسات المالية الأمريكية من شراء سندات مقومة بالروبل.

وبسبب الحرب الروسية ودعم الميليشيات الموالية لها ضد أوكرانيا تأتي هذه الإجراءات في وقت تزداد فيه حدة التوتر بين البلدين.

وفي هذا الصدد قال جو بايدن الرئيس الأمريكي إن هذه العقوبات تهدف إلى ردع روسيا من مزيد من التصرفات المزعزعة للاستقرار، ولكنه أبدى استعداده للحوار مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لإطلاق عملية دبلوماسية.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب