الأحد أكتوبر 6, 2024
كأس الأمم الأفريقية الأمة الرياضي

تعرف على موعد إقامة قرعة تصفيات أفريقيا في جنوب إفريقيا

مشاركة:

الأمة الرياضي | أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ظهر اليوم الخميس، عن موعد إقامة مراسم قرعة تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، وذلك بحضور نخبة من ممثلي الكاف والمنتخبات.

وأوضح الكاف في بيانه، أنه سيتم إجراء القرعة في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، يوم الخميس الموافق 4 يوليو في تمام الساعة الثانية ونصف بالتوقيت المحلي، أي الثالثة ونصف بتوقيت القاهرة.

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم الـ 48 منتخب، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على النهائيات.

وتضم منتخبات التصنيف الأول، كوت ديفوار بطل أفريقيا بالإضافة إلى الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

وتشمل قائمة منتخب التصنيف الثاني كل من، الجابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *