اقتصاد سلايدر

تعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية وبريطانيا

الأمة/ أعلنت وزارة المالية الكورية الجنوبية،اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق مع بريطانيا،بحضور النائب الأول لوزير المالية كيم بيونغ-هوان مذكرة التفاهم مع نظيره البريطاني اللورد دومينيك جونسون، خلال لقائهما في لندن أمس الاربعاء .

وقالت وزارة الاقتصاد والمالية إن الحوار سيكون بمثابة قناة لتعزيز الاستثمار بين البلدين.

وقال كيم في بيان إن “الحوار من شأنه أن يمهد الطريق لإقامة بيئة استثمارية مواتية من خلال توفير الفرص للشركات والمؤسسات المالية في كلا البلدين”.

وعلى هامش الحدث، وقع البلدان أيضًا على اتفاقية لبرنامج تبادل المعرفة، الذي يركز على تبادل تجربة كوريا الجنوبية في التنمية الاقتصادية مع الشركاء.

وخلال رحلته إلى لندن، تعهد كيم أيضًا بالمساهمة بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي في صندوق الأزمات الخاص التابع لبنك أوروبي متعدد الأطراف لدعم إعادة إعمار أوكرانيا.

ووقع كيم خطاب النوايا مع يورغن ريجتيرينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مما يجعل كوريا الجنوبية رابع أكبر مساهم في الصندوق الخاص للاستجابة للأزمات الذي يديره البنك، بعد الولايات المتحدة والنرويج وهولندا واليابان.

وجاءت المساهمة الأخيرة في الوقت الذي تعهدت فيه حكومة كوريا الجنوبية بالمساهمة بمبلغ 2.3 مليار دولار لإعادة إعمار أوكرانيا.

وتعهد كيم بإطلاق مشاريع إعادة إعمار إضافية لأوكرانيا من خلال الاستفادة من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية في كوريا الجنوبية أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *