الجمعة سبتمبر 20, 2024
الأخبار

تفاصيل السجال الساخن بين نتنياهو وجالانت خلال اجتماع مجلس الوزراء

كشفت القناة 12 العبرية عن محادثة حصلت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، ووزيرالدفاع “يوآف غالانت”، ووصفت القناة هذه المحادثة بالـ”صعبة” وأنها بمثابة “دراما حقيقية”.

وجرت هذه المحادثة في غرفة مجاورة، قبيل انعقاد جلسة مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، حيث حدث جدال حادّ بين “نتنياهو” و”جالانت”، على خلفية الأخبار التي بثتها القناة 12 والتي أفادت بأن نتنياهو يمنع رئيس الموساد والشاباك من الاجتماع مع غالانت بدونه (نتنياهو).

وخلال الجدال الذي حصل بينهما، وجه نتنياهو انتقادات لجالانت، ادعى خلالها أن هذه المناقشات عديمة الفائدة، وأن هدفها هو العلاقات العامة فقط.

وذكرت القناة 12 الى انه في بداية الأسبوع الحالي، دُعي جميع أعضاء مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، الى اجتماع في “الكرياة” في تل أبيب، لكنهم انتظروا مدة طويلة، لوصول رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع غالانت. وكشفت القناة عن سبب هذا التأخير، وأوضحت الى انه حصلت مواجهة صعبة بين الاثنين، على خلفية ما نشرته القناة 12 بأن رئيس الوزراء يمنع رئيسيّ الموساد والشاباك من لقاء غالانت بدونه.

ولفتت القناة العبرية أن نتنياهو قال لغالانت خلال اللقاء بينهما، إن النقاشات حول قضايا أمنية حسّاسة تتعلق بالحرب، مع رؤساء الأجهزة الخاضعة له، غير مقبولة عليه، وخاصةً تلك التي تشكل قضايا وطنية إذ يجب مناقشتها في مجلس وزراء الحرب.

ووجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال اللقاء بينهما، الادعاء التالي لوزير الدفاع: “رئيس الموساد “برنيع”، يعتقد أن هذه مناقشات عقيمة هدفها العلاقات العامة”.

وردّ عليه وزير الدفاع، أن مثل هذه اللقاءات جرت دائمًا، وهي ليست بالأمر غير المعتاد. وقال ايضًا لنتنياهو: “بمنعِك لهذه اللقاءات – فأنت تضر بأمن البلاد”.

تنوه القناة 12 ان هذه المحادثة الحادّة، تعكس التوتر الكبير والذي وصل ذروته بين هذين الاثنين – في ذروة الحرب الحالية.

وفي رد مشترك لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع حول هذه المحادثة: “الخبر غير صحيح، ولا نرغب بالتطرق إلى فحوى المحادثات بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع، وهناك تعاون بين رئيس الوزراء ووزير الدفاع بهدف الانتصار في الحرب

برنيع

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب