الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

تفاصيل الهجوم على الحوثيين فجر اليوم

الأمة/ أعلن وزير الدفاع الأميركي”لويد أوستن” أن القوات الأمريكية والبريطانية قصفت،فجر اليوم الجمعة، أهدافا للحوثيين في اليمن،في عملية تستهدف تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيّين على تعريض البحّارة للخطر وتهديد التجارة الدوليّة في أحد أهمّ الممرّات البحريّة في العالم .

وقد استخدمت القوات الأميركية والبريطانية سفنا حربية مختلفة وطائرات مقاتلة وصواريخ توماهوك، ومن بينها 4 مقاتلات بريطانية من طراز “تايفون”.

وأفاد وزير الدفاع الأميركي بأن الضربات في اليمن استهدفت القدرات الحوثية للطائرات المسيرة والرادارات الساحلية وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية وقدرات الاستطلاع الجوي.

المواقع التي تعرضت للقصف:

فقد استهدفت الضربات مواقع في العاصمة صنعاء ومعقل الحوثي الرئيسي في صعدة، وكذلك مناطق في محافظة الحديدة الساحلية.

– في الحديدة: تعرض معسكر القوات البحرية بمنطقة الكثيب ومحيط مطار الحديدة وموقع في ضواحي زبيد والزيدية بالمدينة.

– في صنعاء: طال القصف قاعدة الديلمي الجوية وفج عطان ومعسكر اللواء الثامن وهي منشئات تحتوي على ورش تصنيع صواريخ وطائرات مسيرة .

– في تعز: طال القصف معسكرات في المحافظة،من بينها معسكر الجند ومحيط مطار تعز ومعسكر اللواء 22.

– في صعدة: استهداف معسكر كهلان.

– في حجة: المطار في مديرية عبس، وامتد القصف إلى مواقع أخرى في المحافظة.

رد الحوثيون علي ماحدث:

رد رئيس الوفد الوطني المفاوض، الناطق باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) محمد عبد السلام، أن “الجمهورية اليمنية تعرضت لعدوان أميركي بريطاني سافر حماية لإسرائيل ولوقف عمليات اليمن المساندة لغزة، وقد ارتكبوا حماقة بهذا العدوان الغادر”.

واعتبر  عبد السلام “أنهم مخطئون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة، فاليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة”.

وشدد على أن “موقف اليمن ثابت من دعم غزة مهما كانت الظروف”،مؤكدا أن “لا مبرر أبدا لهذا العدوان على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب