الأحد سبتمبر 29, 2024
الأخبار سلايدر

تفاصيل حادث الدهس والطعن في تل أبيب

مشاركة:

الأمة| أصيب سبعة إسرائيليين فى هجوم دهس وطعن شمال تل ابيب بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بعد يوم دام في الضفة الغربية عقب هجوم الجيش الإسرائيلي على مخيم جنين.

 

ووفق تقارير عبرية قُتل المهاجم، وهو فلسطيني يبلغ من العمر 23 عامًا من الضفة الغربية كان في إسرائيل بموجب تصريح طبي، برصاص مدني في مكان الحادث.

 

عملية طعن ودهس في تل أبيب

 

ووفق صحيفة هآرتس، دهس المهاجم المارة على الرصيف قبل الخروج من السيارة وطعن أحد الأشخاص.

أفادت خدمات الطوارئ الإسرائيلية أنه تم إجلاء الجرحى، بمن فيهم امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا أصيبت بجروح خطيرة، إلى المستشفيات القريبة. كما أصيب أربعة آخرون، بعضهم طعنات وآخرون برضوض نتيجة اصطدام السيارة.

 

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم رداً على الهجوم إن “العمل البطولي في تل أبيب هو أول رد على جرائم إسرائيل بحق شعبنا في مخيم جنين للاجئين. وكما قالت المقاومة فإن إسرائيل ستدفع الثمن. جرائمها “.

 

وأشاد المسؤول البارز في الجهاد الإسلامي، خالد البطش، بالهجوم ووصفه بأنه “رد أولي وطبيعي للمقاومة على ما يجري في جنين”، رغم أنه امتنع عن إعلان المسؤولية.

 

وقال قائد لواء شرطة تل أبيب عامي إشيد إن “الهجوم كان عملاً إرهابياً نفذه أحد سكان الضفة الغربية. واصطدم بمركبته لعدد من الأشخاص على الرصيف ونزل من السيارة وقام بطعن” أحد المارة.

 

وأضاف: “نحن نفهم أنه كان بمفرده وليس لدينا شك في أن هذا كان اعتداء. إنهم [الشرطة] يتخذون إجراءات لمعرفة ما إذا كان المعتدي برفقة أي شخص آخر. هذا حدث صعب ولكن في الوقت الحالي الوضع مستقر “.

 

وقالت الشرطة إن ثلاثة من الضحايا في حالة خطيرة، واثنان في حالة متوسطة، واثنان آخران بجروح طفيفة.

 

وذكرت الشرطة أن المهاجم صدم بشاحنته الصغيرة أشخاصا على رصيف في شارع بينشاس روزين في المدينة الساحلية، ثم نزل منها وطعن آخرين.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي
قناة جريدة الأمة على يوتيوب