الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
اقتصاد تقارير سلايدر

تفاصيل رفع الحكومة الإندونيسية أسعار شراء حبوب المزارعين 

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| حددت الحكومة الإندونيسية رسميًا تنفيذ سعر الشراء الحكومي (HPP) للحبوب والأرز من خلال لائحة وكالة الغذاء الوطنية (بيربادان) رقم 4 لعام 2024 بشأن تعديلات بيربادانان 6 لعام 2023 بشأن أسعار وأسعار الشراء الحكومية ومصانع الحبوب والأرز.

 

قال رئيس وكالة الغذاء الوطنية (NFA) عريف براسيتيو عدي، إنه مع تحديد الحد الأدنى لسعر شراء الحبوب/الأرز من قبل بيروم بولوج، حيث يمكن الحفاظ على السعر الأساسي للحبوب/الأرز وحمايته على مستوى المزارعين.

وأوضح أنه “في السابق، قمنا بتنفيذ سياسة المرونة الخاصة بمشروع HPP منذ 3 أبريل، بنفس المبلغ المنصوص عليه في هذه اللائحة. لذلك نأمل أن يتمكن هذا الصك من حماية مصالح المزارعين في مناطق المنبع، بحيث لا ينخفض ​​سعر الحبوب/الأرز وقال عارف في بيانه إن مستوى المنتج يمكن أن يصبح أساسًا “لشركة Bulog لتحسين استيعاب محاصيل المزارعين المحليين”.

وأكد عارف أن عملية تحديد HPP للحبوب/الأرز قد مرت بسلسلة من المناقشات الطويلة مع أصحاب المصلحة في الأرز، مع الأخذ في الاعتبار الجوانب المختلفة، وخاصة الخطوط الثلاثة، بما في ذلك على مستوى المنتج والتاجر والمستهلك.

ومن المأمول أن يكون هذا بمثابة شبكة أمان لمنتجي الحبوب والأرز، حتى لا تنخفض الأسعار كثيرًا في وقت الحصاد.

“مكونات تكلفة الإنتاج مثل البذور والأسمدة وأيام العمل واستئجار الأراضي وما إلى ذلك تتزايد حاليًا ويجب معالجتها بشكل صحيح.

لا يمكننا إرضاء جميع الأطراف، ولكن تحديد HPP يعتمد بالطبع على المدخلات والمناقشات والردود من وأوضح عارف أن مختلف أصحاب المصلحة في الأرز مع الأخذ في الاعتبار توازن الأسعار في المنبع والمصب.

كما أن الزيادة في تكاليف الإنتاج تشكل مصدر قلق للرئيس جوكو ويدودو.

وأعرب عن ذلك خلال زيارة إلى دوماي في رياو يوم السبت (2024/1/6). وشدد رئيس الدولة على أهمية إيجاد توازن في الأسعار لا يفيد المزارعين فحسب، بل يكون في متناول المجتمع أيضًا.

وقال الرئيس جوكوي: “إن إيجاد توازن كهذا ليس بالأمر السهل. (إنه ضروري حتى) يكون المجتمع سعيدًا، والمزارعون سعداء.

إن سياسة HPP للحبوب والأرز التي تم تنفيذها من خلال Perbadanan هي نفس سياسة المرونة السابقة التي تم إصدارها بناءً على مرسوم رئيس وكالة الأغذية الوطنية لجمهورية إندونيسيا رقم 167 لعام 2024 بشأن المرونة في أسعار شراء الحبوب والأرز في سياق تنظيم احتياطيات الأرز الحكومية.

تبلغ تكلفة الحبوب الجافة المحصودة (GKP) على مستوى المزارعين 6000 روبية إندونيسية لكل كيلوغرام (كجم) (من 5000 روبية إندونيسية سابقًا لكل كيلوغرام) مع حد أقصى لجودة المياه يبلغ 25 بالمائة ومحتوى فراغ أقصى يبلغ 10 بالمائة.

تبلغ تكلفة الحبوب الجافة المحصودة (GKP) على مستوى الطحن 6,100 روبية إندونيسية لكل كيلوغرام (من 5,100 روبية إندونيسية سابقًا لكل كيلوغرام) مع حد أقصى لجودة المياه يبلغ 25 بالمائة ومحتوى فراغ أقصى يبلغ 10 بالمائة.

يتم طحن الحبوب الجافة المطحونة (GKG) بسعر 7,300 روبية إندونيسية لكل كيلوغرام (من 6,200 روبية إندونيسية سابقًا لكل كيلوغرام) مع الحد الأقصى لمحتوى الرطوبة بنسبة 14 بالمائة والحد الأقصى لمحتوى التفريغ بنسبة 3 بالمائة.

يبلغ سعر الحبوب الجافة المطحونة (GKG) في مستودع Bulog 7,400 روبية إندونيسية للكيلوغرام (من 6,300 روبية إندونيسية سابقًا لكل كيلوغرام) مع الحد الأقصى لمحتوى الرطوبة بنسبة 14 بالمائة والحد الأقصى لمحتوى الفراغ بنسبة 3 بالمائة.

سعر الأرز في مستودع Bulog هو 11,000 روبية إندونيسية للكيلوغرام (من 9,950 روبية إندونيسية للكيلوغرام سابقًا) بجودة لا تقل عن 95 بالمائة، ومحتوى مائي بحد أقصى 14 بالمائة، وحد أقصى 20 بالمائة من الحبوب المكسورة، وحد أقصى 2 بالمائة مكسورة. بقوليات.

بالإضافة إلى ذلك، داخل المؤسسة المذكورة، تقوم أيضًا بتنظيم تقنين الأسعار، بحيث إذا كان هناك حبوب وأرز لا تستوفي الجودة المحددة كما هو مفصل أعلاه، فلا يزال بإمكان Bulog استيعابها.

بتكييف البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء (BPS)، تم تسجيل أن متوسط ​​سعر GKP في مايو 2024 كان 5,842 روبية إندونيسية للكيلوغرام الواحد وGKG في مايو 2024 كان 6,676 روبية إندونيسية للكيلوغرام الواحد.

وعلى أساس شهري، شهدت GKP زيادة بنسبة 2.76 بالمائة بينما شهدت GKG انخفاضًا بنسبة 4.06 بالمائة.

المصدر: سي إن بي سي إندونيسيا

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب