الأحد سبتمبر 22, 2024
اقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين باكستان والصين لاستكشاف احتياطيات النفط والغاز

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين باكستان والصين لاستكشاف احتياطيات الغاز الصخري والغاز المحكم، في حين وقعت شركة تطوير النفط والغاز الباكستانية وشركة CCD الصينية مذكرة تفاهم.

ووفقا لتقرير شارك وفد من شركات الطاقة الباكستانية بقيادة وزير البترول الاتحادي الدكتور مصدق مالك في معرض طريق الحرير الثامن لتعزيز التعاون مع نظرائهم الصينيين لتعزيز قطاع الطاقة الباكستاني.

خلال سلسلة اجتماعات المائدة المستديرة، التقى الدكتور مصدق مالك بشركات صينية معروفة بما في ذلك مكتب شنشي للطاقة، ومجموعة يانتشانغ للبترول، ومجموعة هوالو للهندسة والتكنولوجيا، وشنغهاي إلكتريك، ومجموعة شنشي بلاور، ومجموعة الصين النموذجية، وهانغتشو مايبا للاستيراد والتصدير.

التقت شركة Co., Ltd. مع ممثلي الجناح الباكستاني الذي تم إنشاؤه للمعرض في شيان، الصين.

وفي هذه المناسبة، قامت شركة تطوير النفط والغاز (OGDCL)، وشركة البترول الباكستانية المحدودة (PPL)، وشركة ماري للبترول المحدودة (MPCL)، وشركة فوجي للأسمدة المحدودة (FFC)، ومجلس ثار لطاقة الفحم، بإلقاء الضوء على الشركات الباكستانية التي سلطت الضوء على الفرص الاستثمارية في المعرض.

وفي الإعلان الجاري، قيل إنه بموجب مذكرة التفاهم، فإن خطوات استكشاف احتياطيات الغاز الصخري والغاز الضيق ستساعد باكستان على تلبية احتياجاتها من الطاقة من الموارد المحلية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم على هامش منتدى معرض طريق الحرير الدولي الثامن للتجارة والاستثمار في الصين.

وقال وزير النفط مصدق مالك، الذي شارك في هذا الحدث، إن التعاون والتعاون بين باكستان والصين في قطاع الطاقة سيتم تعزيزه في الأوقات المقبلة.

وأوجز الوزير الاتحادي رؤية رئيس الوزراء شهباز شريف وأكد للشركات الصينية أن باكستان ستقدم أقصى التسهيلات للشركات الصينية بالشراكة مع الشركات الباكستانية، سواء بشكل فردي أو في شكل اتحاد ونوقشت خلال الاجتماع مجالات الشراكة الهامة بما في ذلك التنقيب عن النفط والغاز وتحديث المصافي وتحويل الفحم وإعادة تحويله إلى غاز.

وأكد الدكتور مصدق مالك أن باكستان تمتلك أحد أكبر احتياطيات الفحم، وأنها ملتزمة بزيادة قيمة مواردها الطبيعية مع ضمان حماية البيئة.

كما أبرز تركيز الدولة على إنتاج الأسمدة باستخدام الطاقة المعتمدة على الفحم، إلى جانب إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وكذلك إنتاج الأمونيا.

وقال الدكتور مصدق مالك إننا سنصبح شركاء في مجال التكنولوجيا وشركاء في المشاريع المشتركة كما شاركت الشركات الصينية في اجتماعات الأعمال مع نظيراتها الباكستانية، وتبادل الفرص ومشاريع التعاون.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب