الخميس سبتمبر 12, 2024
اقتصاد سلايدر

تيمو الصينية تتدخل في لوجستيات البريد التايلاندي للتجارة الإلكترونية

قالت شركة تيمو الصينية للتجارة الإلكترونية إن دخول الشركة يؤثر على الخدمة اللوجستية التي تقدمها شركة بريد تايلاند لمنصات التجارة الإلكترونية الأخرى حيث انخفض حجمها بنسبة 20-50% يوميا منذ يوليو.

وأضاف رئيس هيئة البريد التايلاندي دانانت سوبهادراباندو إن الأنشطة اللوجستية لـ TikTok انخفضت بنسبة 50٪ من يوليو إلى هذا الشهر.

علاوة على إن دخول تيمو يمثل تحديًا حاسمًا لمشهد التجارة الإلكترونية المحلي الذي يؤثر على جميع الأطراف ذات الصلة، وخاصة تجار التجزئة عبر الإنترنت وخارجها، نظرًا لأسعار منتجاتها التنافسية للغاية ونموذج الأعمال الفريد وقال دانانت إن الشركة تراقب تحركات تيمو في السوق المحلية.

وتتطلع الوكالة الحكومية إلى البحث عن تعاون أو قناة للتواصل مع تيمو من خلال نموذج الشراكة اللوجستية، على غرار التعاون الذي أبرمته هيئة البريد التايلاندي مع العديد من منصات التجارة الإلكترونية والاجتماعية، مثل Shopee وLazada وTikTok.

وقال دانانت إنه يخطط للقاء ممثل من شركة تيمو الشهر المقبل لإجراء محادثات بشأن التعاون اللوجستي المحتمل.

وأضاف أن تراجع القدرة الشرائية للمستهلك والوضع الاقتصادي الصعب أدى إلى انخفاض نمو أنشطة التجارة الإلكترونية بشكل عام.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكتسب تيمو شعبية بين المتسوقين المحليين، وهو ما يعني أن العديد من المنصات المنافسة سوف تتأثر، مما يؤدي إلى انخفاض حصصها السوقية.

وقال السيد دانانت إن بريد تايلاند، بصفته مقدمًا للخدمات اللوجستية، يتعين عليه التعاون مع جميع المنصات لضمان تدفق الإيرادات المستدام.

وفي حالة تيك توك، حاولت هيئة البريد التايلاندي لمدة عامين تقريبًا التواصل مع التطبيق عبر التعاون اللوجستي. وبدأت أعمال الخدمات اللوجستية التابعة لهيئة البريد التايلاندي في خدمة جزء من التجارة الإلكترونية المحلية عبر تيك توك منذ يونيو.

تولد أعمال الخدمات اللوجستية في بريد تايلاند حوالي 45% من إجمالي الإيرادات، تليها المجموعة البريدية (33%)، ومجموعة الخدمات الدولية (13%)، ومجموعة أعمال البيع بالتجزئة (5%)، في حين يأتي الباقي من الآخرين.

وتستحوذ خدماتها اللوجستية على 32% من حصة السوق، في حين تهيمن على النسبة الباقية شركات الخدمات الأجنبية، وخاصة تلك القادمة من الصين.

من المقرر أن ينشئ بريد تايلاند مشروعًا مشتركًا مع شركة لوجستية عملاقة في الصين في أوائل عام 2025 لتعزيز حجم معاملاته اللوجستية ثنائية الاتجاه مع الصين.

وفي قضية منفصلة، ​​أعلن بريد تايلاند يوم الأربعاء عن مهمته للاستدامة في الخدمة البريدية بهدف أن تشكل المركبات الكهربائية 85% من أسطولها بحلول عام 2030 و100% بحلول عام 2040.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب