الأربعاء سبتمبر 18, 2024
اقتصاد سلايدر

جمعية التجارة المالديفية تحذر من تفاقم الأزمة الاقتصادية وتدعو الحكومة للتحرك  

أعربت جمعية التجارة في المالديف، اليوم الخميس، عن مخاوفها بشأن التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجه البلاد، محذرة من أن الوضع يتدهور يوما بعد يوم.

وفي بيان صحفي، قالت جمعية المواصلات المالديفية إن اقتصاد المالديف على وشك الإفلاس، لكن المسؤولين الحكوميين تجاهلوا العديد من التحذيرات. ودعت الجمعية إلى الشفافية والإصلاحات الفورية.

وجاء في البيان: “لقد تجاوزت ديون المالديف الخط الأحمر الاقتصادي. فنحن نعتمد كل يوم على الدعم المالي الخارجي، وفي كل شهر نتساءل عما إذا كنا قادرين على الوفاء بالتزاماتنا المتعلقة برواتبنا”.

وأعربت الجمعية عن قلقها من أنه على الرغم من الأزمة الاقتصادية الوشيكة مع إفلاس الشركات الصغيرة والمتوسطة وصعوبات المواطنين، تواصل الحكومة رسم صورة إيجابية مضللة للوضع.

وقالت هيئة المواصلات إن “الحالة الاقتصادية الحالية يتم إخفاؤها عن الجمهور، ويقدم كبار المسؤولين نظرة غير واقعية للمستقبل”، متهمة صناع القرار بالفشل في الاعتراف بخطورة الأزمة.

وطالبت الجمعية الرئيس الدكتور محمد معزو بتقديم تقرير واضح عن الوضع المالي للبلاد إلى الرأي العام. وحثت الحكومة على الحد من الإنفاق الباهظ، وتقليص التعيينات السياسية، ومعالجة الفساد داخل مؤسسات الدولة.

وحثت الجمعية أيضا الحكومة على الدخول في حوار مع جمعيات الأعمال والأحزاب السياسية لمعالجة الصراعات التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ الحلول لإنعاش الاقتصاد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب