الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

جنوب إفريقيا تحذر مواطنيها من الانضمام لجيش الاحتلال

الأمة/أعلنت وزارة الخارجية لحكومة جنوب إفريقيا، في بيان الاثنين: إنها “تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن بعض مواطنيها،انضموا إلى الجيش الإسرائيلي للقتال في غزة،أو أنهم يفكرون في القيام بذلك”.

وحذرت الحكومة مواطنيها الذين يقاتلون إلى جانب “الإحتلال “في عدوانه على قطاع غزة، أنهم  يواجهون المحاكمة في الداخل وسحب جنسيتهم .

وأكدت أن مثل هذه الأفعال “يمكن أن تساهم في انتهاك القانون الدولي وارتكاب المزيد من الجرائم الدولية، مما يجعلها عرضة للمحاكمة في جنوب أفريقيا”، مشيرة إلى أن “السلطات في البلاد تتعقبهم”.

وأضافت الوزارة أن “المواطنين المتجنسين معرضون أيضاً للتجريد من جنسيتهم الجنوب إفريقية، إذا شاركوا في حرب لا تدعمها البلاد أو توافق عليها”

وجدد رئيس الدولة،سيريل رامافوزا،ادانته للهجوم الإسرائيلي على غزة، واصفاً إياه بالإبادة جماعية ودعا،المحكمة الجنائية الدولية إلى “إجراء تحقيق فوري في جرائم الحرب، التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة”.

وأوضح رامافوزا في تصريح للصحفيين، الاثنين، أنهم قدموا الوثائق اللازمة إلى المحكمة الجنائية الدولية فيما يتعلق بجرائم الحرب الإسرائيلية، وأنهم ينتظرون من المحكمة أن تتخذ إجراءات بشأن التحقيق.

يذكر أن جنوب إفريقيا تقدمت بطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية الشهر الماضي، للتحقيق في جرائم الحرب، التي ارتكبتها “إسرائيل”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب