الأثنين مايو 20, 2024
تقارير سلايدر

جنون الذهب في مصر «عرض مستمر»

مشاركة:

الأمة| شهدت أسواق الصاغة في مصر ارتفاعًا ملحوظًا في سعر الذهب خلال الساعات القليلة الماضية حيث تخطى الجرام عيار 21 -الأكثر مبيعًا في مصر- اليوم الثلاثاء، سعر الـ 3300 جنيه.

أسعار الذهب في مصر

فيما بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 3805 جنيهات للبيع، و3771 جنيها للشراء، وعيار18 سجل 2854 جنيها للبيع، و2828 جنيها للشراء.

وسجل سعر جرام الذهب عيار14 نحو 2226 جنيها للبيع، و2206 جنيهات للشراء، كما بلغ سعر الجنيه الذهب 26640 جنيها للبيع و26400 جنيه للشراء.

جنون الذهب

وينصح خبراء الاقتصاد في مصر المواطنين الذين لديهم سيولة مالية بشراء الذهب إذ يُعد ملاذا آمنًا ويحفظ قيمة الأموال خاصة أن هناك توقعات بإقدام الحكومة على تعويم الجنية من جديد مطلع العام الجديد 2024.

إقبال على الذهب خشية من التعويم

وحال أقدمت الحكومة على تعويم الجنية فإن قيمة العملة المحلية ستنخفض مقابل الدولار، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار كافة السلع وزيادة الأعباء المعيشية على المواطنين.
وأرجعت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، ارتفاع أسعار الذهب إلى أن هناك حركة تداول كبيرة بين عرض وحركة بيعة لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لأسعاره تأثرُا بارتفاع الأسعار العالمية وحركة طلب مرتفعة مرتبطة بتحوط المستثمرين من ارتفاعات مقبلة متوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل كقراءة لمؤشرات الأسواق العالمية من ناحية، علاوة على حركة طلب موسمية بالأسواق المحلية خلال مواسم الأعياد وبداية العام الجديد.

وفي مايو الماضي، قررت الحكومة المصرية، إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر حيث تتعلق إعفاءات الواردات نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب