السبت أكتوبر 5, 2024
تقارير

«جنون الذهب ولغز وفاة رفعت».. نشرة أخبار الأمة ليوم السبت 6 يوليو

مشاركة:

تقدم جريدة الأمة الإلكترونية لقرائها الكرام، موجزًا بأهم أخبار اليوم السبت الموافق 6 يوليو لعام 2024، وفيما يلي التفاصيل:

  • الرئيس السابع لإيران يعترف بصعوبة مهمته بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية

حصل مسعود بيزيشكيان على أكثر من 16 مليون صوت، وتم انتخابه الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال بيزيشكيان، عقب إعلان فوزه بالرئاسة “أيها الشعب الإيراني العزيز، لقد انتهت الانتخابات وهذه هي بداية صداقتنا؛ أمامنا طريق صعب، وبدون صداقتكم وثقتكم، لن تتحقق الأهداف. لن أترككم، ولن تتركوني وحدي”.

  • النرويج تحذر من مصادرة الاحتلال للأراضي الفلسطينية.. وتؤكد: سيُشكل هذا تهديدًا خطيرًا للسلام

دعت وزارة الخارجية النرويجية، الاحتلال إلى التراجع عن أكبر عملية مصادرة غير قانونية للأراضي الفلسطينية منذ اتفاق أوسلو عام 1993.

وقالت وزارة الخارجية النرويجية في بيان لها، إن سياسة الاحتلال القائمة منذ فترة طويلة على نزع الملكية ومصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تقوض جهودنا الجماعية لتحقيق حل الدولتين والتوصل إلى حل سلمي للصراع.

  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع

تجددت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في محيط سلاح المدرعات وفي جنوب شرق العاصمة الخرطوم فجر السبت، حيث سمع دوي قصف مدفعي متتابع في عدة أحياء تحيط بالمدرعات وأصوات انفجارات متتابعة في بعض المواقع.

وحلق الطيران التابع للجيش السوداني بكثافة في أجزاء واسعة من العاصمة الخرطوم في وقت متأخر من ليل أمس بالتزامن مع سماع أصوات المضادات الأرضية بكثافة.

  • الذهب يقفز لأعلى مستوى في 3 أشهر وعيار 21 يسجل 3225 جنيها في مصر

حققت أسعار الذهب في مصر قفزات متتالية، وقفزت من مستوى 3180 جنيها حتى مستوى 3225 جنيها بالنسبة لعيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر.

وتعتبر هذه الأسعار الأعلى في سوق الذهب منذ 3 أشهر تقريبا بسبب عودة ارتفاع أسعار الدولار في البنوك المصرية فوق مستوى 48 جنيها.

  • الموت المفاجئ للاعب كرة القدم المصرية أحمد رفعت ولغز الفراق الصادم 

توفي أحمد رفعت لاعب منتخب مصر بشكل مفاجئ اليوم بعد تعافيه من إصابته بأزمة قلبية تعرض لها خلال إحدى مباريات الدوري المصري قبل 4 أشهر.

وتعرض رفعت صاحب الـ31 عاماً، لتوقف في عضلة القلب خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في مارس الماضي، ونُقل إلى المستشفى فوراً ليتم إنقاذه.

وكان اللاعب أكد أنه تعرض لضغوط تسببت في إصابته بأزمة قلبية.

وفتح محمد عصام لاعب المقاولون العرب السابق وتايلاند الحالي، النار على مسؤولي طلائع الجيش واتهمهم في وفاة أحمد رفعت، وقال إن «السبب في تدمير نفسية أحمد رفعت قبل واقعة توقف قلبه هو مسؤولي طلائع الجيش، ووضعوه تحت ضغط  للانضمام للفريق التابع للجيش المصري بشكل إجباري وبدعوى قضاء فترة تجنيده، وقالوا له نصًا: «يا تدخل الجيش وتوقف كورة، يا تلعب معانا بالعافيه».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *