الأثنين مايو 20, 2024
تقارير سلايدر

 جوكوي: الحكومة تنوي استكمال التصديق على الأراضي بحلول عام 2024

صرح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو (جوكوي) بأن الحكومة الإندونيسية ستكمل إصدار شهادات الأراضي لما يقدر بنحو ستة ملايين قطعة أرض متبقية بحلول عام 2024.

وأشار الرئيس في حفل تسليم شهادات الأراضي في سيدوارجو بجاوة الشرقية، يوم الأربعاء، “بالنسبة للعام المقبل، لدينا حوالي ستة ملايين قطعة أرض لم يتم اعتمادها. وسنعمل جاهدين لاعتمادها جميعًا”.

ومع ذلك، كان جوكوي منفتحًا على إمكانية حل المشكلة حتى عام 2025 وأشار إلى أنه “على الأقل في عام 2025، سيتم بالفعل اعتماد جميع الأراضي في إندونيسيا”.

ووفقا للرئيس، كان لا بد من اعتماد حوالي 126 مليون قطعة أرض في عام 2015، منها 46 مليون قطعة فقط مرخصة و80 مليون قطعة أرض غير مرخصة في ذلك الوقت، لم يكن بوسع وكالة الأراضي الوطنية (BPN) إصدار سوى 500 ألف شهادة أرض سنويًا، لذا فإن استكمال الشهادات لـ 80 مليون قطعة أرض قد يستغرق 160 عامًا.
ثم دفعت إدارة ويدودو بقوة من أجل استكمال شهادة الأراضي في جميع أنحاء إندونيسيا حتى تم تقدير ستة ملايين قطعة أرض فقط لم يتم التصديق عليها بعد.
وفي حفل تسليم شهادات الأراضي في سيدوارجو، قدم الرئيس أكثر من ثلاثة آلاف شهادة أرض من فئات إعادة توزيع الأصول / الإصلاح الزراعي والتسجيل المنهجي الكامل للأراضي (PTSL).
كما أشار إلى أهمية امتلاك شهادة الأرض كدليل على الحقوق القانونية لصاحب الأرض ومنع النزاعات على الأراضي وذكر أن استكمال الشهادات التي تم تنفيذها حتى الآن تم من خلال التعاون بين المنطقة والمقاطعة والمركز المركزي.
ونصح رئيس الدولة الأشخاص الراغبين في استخدام شهادة أرضهم كضمان في البنك للتأكد من قدرتهم على سداد فوائد القرض ولم يكن يريد أن يصادر البنك شهادات الأراضي التي تم منحها لها، لأن أصحاب الأراضي لم يتمكنوا من دفع فوائد القرض.
وأكد: “لا أريد أن يصادر البنك شهادة الأرض هذه. نريد أن تكون شهادة الأرض هذه قادرة على تحقيق الرفاهية لمجتمعنا” وفق وكالةأنتارا.

في وقت سابق ذهب وزير التخطيط الزراعي والتخطيط المكاني هادي تجاهجانتو من باب إلى باب في قرية عرب ملايو، منطقة بيليانجان، مدينة جامبي، لتسليم شهادات الأراضي للسكان.

وقال في جامبي يوم الخميس “ذهبت اليوم إلى مدينة جامبي لتوزيع شهادات الأراضي على السكان. وأكدت وجود مشاكل في الممارسة العملية، لا سيما ما إذا كانت هناك رسوم (متضمنة) في الحصول على هذه الشهادات”. وأكد علي أن المستفيدين سوف “لا يتم تحصيل أي رسوم مقابل الشهادات.

وقال الوزير إن عشرة من سكان القرية حصلوا بشكل رمزي على شهادات الأراضي من الوزارة. “اتضح أن جميع المستفيدين قالوا إنها مجانية” كما نصح تججانتو السكان الذين حصلوا على الشهادات بـ “اعتني بهم جيدًا. وقال: “لأنها ذات قيمة كبيرة، فإن قيمة الأرض موجودة”،

كما أخبر السكان أنهم إذا كانوا يريدون استخدام شهادات الأراضي كضمان، فسيكون من الأفضل أن يتم ذلك من أجلهم. وأضاف أنه يمكن للمقيمين اقتراض أموال من مقدمي الخدمات المالية المرخصين من خلال تقديم الشهادات كضمان، محذرا من “عدم اقتراض أموال من البنك (أو) شهادة رهن للاحتياجات الاستهلاكية”. وتابع: “إذا كان الأمر يتعلق بالعمل، فيمكنك الدفع شهريًا لاحقًا”.

وقال بعد تسليم الشهادات  أيضًا إنه رأى السعادة تشع من سكان مدينة جامبي عند استلام شهادات الأرض والناس سعداء للغاية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب