الأربعاء سبتمبر 18, 2024
اقتصاد سلايدر

جولة رئيس الوزراء التايلاندي إلى أوروبا واليابان بحثًا عن الاستثمارات

تبدأ رئيسة الوزراء سريثا تافيسين اليوم الأربعاء جولة عالمية مصغرة لحشد فرص الاستثمار في فرنسا وإيطاليا واليابان.

وستحضر سريثا منتدى الأعمال التايلاندي الفرنسي وتجري محادثات مع الرئيس إيمانويل ماكرون في باريس يوم الخميس.

وسيسافر يوم الجمعة إلى إيطاليا لإجراء محادثات عمل لمدة خمسة أيام قبل أن يعود إلى آسيا لحضور منتدى نيكي التاسع والعشرين لمستقبل آسيا في طوكيو في الفترة من 22 إلى 24 مايو.

وسوف يرأس سريثا وفدا من كبار رجال الأعمال التايلانديين في منتدى الأعمال التايلاندي الفرنسي في محاولة لتعزيز التجارة الثنائية واستثمارات القطاع الخاص الفرنسي في تايلاند.

وستركز محادثاته مع الرئيس ماكرون على تعزيز التجارة والاستثمار وصناعة الدفاع وروابط القوة الناعمة بين البلدين، وفقًا لوزارة الخارجية التايلاندية. وسيتم أيضًا وضع الأسس للشراكة الاستراتيجية بين تايلاند وفرنسا، على النحو المبين في خريطة الطريق 2022-2024.

وفي إيطاليا، ستجري سريثا محادثات مع رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني حول تعزيز العلاقات التايلاندية الإيطالية حيث يحتفل البلدان بمرور 156 عامًا على العلاقات الدبلوماسية. وسيكون الهدف هو توسيع التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والسياحة الرياضية والعلوم الطبية والصيدلانية والفضاء.

وستدفع سريثا أيضًا من أجل إعفاء حاملي جوازات السفر التايلاندية من التأشيرة في منطقة شنغن، ووضع اللمسات النهائية على اتفاقية التجارة الحرة بين تايلاند والاتحاد الأوروبي (FTA) بحلول عام 2025، ونقل العمال المهاجرين التايلانديين من إسرائيل إلى إيطاليا.

وسيلتقي رئيس الوزراء أيضًا مع أتيليو فونتانا، رئيس لومبارديا، أكبر اقتصاد إقليمي في إيطاليا. ومن المقرر أيضًا أن تجري سريثا محادثات مع قادة الأعمال الإيطاليين بما في ذلك كارلو كاباسا، رئيس الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية، لتشجيع المزيد من الاستثمارات الإيطالية في القطاعات التايلاندية مثل الموضة والزراعة والسيارات والطاقة والتمويل والسندات المرتبطة بالاستدامة. مشروع الجسر البري.

وفي طوكيو، سيلقي رئيس الوزراء كلمة في منتدى نيكاي لمستقبل آسيا. وتحت شعار “القيادة الآسيوية في عالم غير مؤكد”، سيركز المنتدى على الارتباط التجاري والاستثماري لخلق فرص الأعمال والتنمية المستدامة والتعاون في التحول الرقمي ونظام جديد متعدد الأطراف لدعم اقتصاد آسيا وسط الظروف والتحديات العالمية المتطورة. حسب وكالة  اذ نيشن

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب