الأحد سبتمبر 8, 2024
تقارير سلايدر

اصابات بشرية وخسائر بالملايين

حريق هائل في العتبة والموسكي وسط القاهرة (فيديو+صور)

الأمة/ يتعرض شارع الموسكي الذي يتميز بكثرة الباعة والمحلات التجارية سنويا لكثير من الحرائق كان أحدثها الحريق الذي حدث منذ أقل من اسبوع في حارة اليهود وراح ضحيته نحو 12 قتيلا ومصابا. واليوم الجمعة،شب حريق هائل في منطقة العتبة والموسكي في مخزن ملابس ،ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية،بعدد من  سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران، ومنع امتدادها لبقية المناطق المجاورة ،الا أنها أسفرت عن اصابات بشرية وسط لهيب النيران وخسائر بالملايين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام، إنه فور نشوب الحريق تم الدفع بـ 5 سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادث.

وأضاف مجاهد أن هناك 15 حالة اصابة،وجميع المصابين يعانون من اختناقات، حيث تم إسعاف 10 حالات بموقع الحادث وغادروا، فيما تم نقل 4 مصابين إلى مستشفى أحمد ماهر، وحالة واحدة إلى مستشفى سيد جلال، مؤكدا أن جميع المصابين حالتهم مستقرة تماما ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

وتقوم السلطات حاليا بعمليات التبريد، فيما بدأت محافظة القاهرة حصر قيمة التلفيات والخسائر وتحديد قيمتها.

تفاصيل الواقعة 

بدأت الواقعة بورود بلاغ إلى غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بنشوب حريق بمخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة التابعة لقسم شرطة الموسكي.

تم إخطار قوات الحماية المدنية، التي دفعت بـ 10 سيارات إطفاء بصحبة سيارات الشرطة، وانتقل إلى محل البلاغ قوات أمنية كثيفة، وتم فرض كردون أمني؛ لمنع امتداد الحريق إلى العقارات والمحلات المجاورة.

مع مكافحة ألسنة النيران التي أضاءت المنطقة، وارتفعت إلى عنان السماء، امتدت إلى بعض مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية بالطابق الثالث، والتهمتها جميعها، ثم نشبت ألسنة اللهب المستعرة في سطح عقار علي برعي بشارع الرويعي، المجاور لجراج العتبة، وتصاعدت إلى جميع طوابق العقار بسرعة شديدة.

وأجلت القوات الموجودة في مكان الواقعة الباعة الجائلين، الذين عبثا حاولوا إنقاذ بضاعاتهم، كما أخلت العقارات المجاورة لحريق مخزن الموسكي من سكانها.

أتت النيران على المخازن الموجودة بعقار علي برعي بشارع الرويعي.وقُدرت الخسائر بالملايين؛ لاحتواء المخازن على بضائع بكميات ضخمة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب