الجمعة سبتمبر 20, 2024
تقارير سلايدر

حزب الله يعلن مقتل 20 عنصرا بعد تفجيرات الأجهزة اللاسلكية

مشاركة:

الأمة| قالت جماعة حزب الله اللبنانية إن 20 من أعضائها قتلوا، وقال مصدر مقرب من الجماعة لوكالة فرانس برس يوم الخميس إنهم لقوا حتفهم في انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية، ألقي باللوم فيها على إسرائيل في اليوم السابق.

وأرسلت الجماعة إخطارات وفاة منفصلة لكل عضو من أعضائها منذ مساء الأربعاء حتى صباح الخميس، قائلة إنهم قتلوا “على الطريق إلى القدس” – وهي العبارة التي بستخدمها حزب الله للإشارة إلى المقاتلين الذين تقتلهم إسرائيل.

وقال مصدر لوكالة فرانس برس، طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموضوع، إن “20 عنصرا من حزب الله قتلوا في انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية” في مختلف أنحاء لبنان الأربعاء.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قالت وزارة الصحة إن الموجة الثانية من انفجارات الأجهزة الإلكترونية في معاقل حزب الله في لبنان أسفرت عن مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 450 آخرين.

جاءت انفجارات الأربعاء بعد يوم من تفجير متزامن لأجهزة استدعاء يستخدمها حزب الله مما أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم طفلان وإصابة ما يصل إلى 2800 آخرين في جميع أنحاء لبنان في هجوم غير مسبوق ألقي باللوم فيه على إسرائيل.

ولم تعلق إسرائيل على الحادثتين.

ومن المقرر أن يلقي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أول خطاب متلفز له منذ الهجمات بعد ظهر الخميس.

انفجارات لبنان

قالت شركة إيكوم اليابانية الخميس إنها توقفت قبل نحو 10 سنوات عن إنتاج نموذج من أجهزة الراديو التي ورد أنها استخدمت في الانفجارات الأخيرة في لبنان.

“إن جهاز IC-V82 هو جهاز راديو محمول تم إنتاجه وتصديره، بما في ذلك إلى الشرق الأوسط، من عام 2004 إلى أكتوبر 2014.

وقالت شركة “آيكوم” في بيان: “تم إيقاف إنتاج هذا المنتج منذ حوالي 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين لم يتم شحنه من شركتنا”.

وقال يوشيكي إينوموتو المدير التنفيذي للشركة لقناة إن تي في التلفزيونية اليابانية إنه “فوجئ” بهذا النبأ. وأضاف أن الشركة لا تستطيع تأكيد ما إذا كانت الوحدة المعنية من صنع شركة آيكوم.

وقال إن هذا الجهاز بالتحديد كان به الكثير من النسخ المزيفة في السوق، مضيفًا أن مسؤولي الشركة لا يمكنهم تحديد أصالته إلا إذا رأوا دوائره.

وقالت الشركة إن نماذج التصدير الخاصة بها يتم توزيعها فقط من خلال ممثلي المبيعات الرسميين بموجب قواعد صارمة لمراقبة الصادرات وضعتها وزارة التجارة اليابانية.

 

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب