الخميس سبتمبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

حماس تدعو إلى تحرك عالمي ضد الإبادة في غزة

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى حماية المدنيين الفلسطينيين والعمل على وقف “جرائم إسرائيل الوحشية ضدهم”.

وقالت حماس في بيان لها إن “انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بدعم من واشنطن وعواصم غربية توفر الغطاء للحكومة المتطرفة للاستمرار في ارتكاب جرائم الإبادة.

وأشارت إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين العزل، وخاصة في وسط قطاع غزة، الذي يشكل مركز نزوح رئيسي لمئات الآلاف من شمال وجنوب القطاع”. وقد قتلت إسرائيل أكثر من 40 ألف فلسطيني في غزة منذ اجتياح حماس للقطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. وقد نزح معظم السكان عدة مرات، وتحول جزء كبير من الأراضي إلى أنقاض.

وقال البيان “إن جيش الاحتلال يستهدف المدنيين العزل بإصدار أوامر تهجير جديدة… إلى جانب ارتكاب مجازر مروعة بحق العائلات، حيث سقط في الآونة الأخيرة عشرات الشهداء بينهم عائلة بأكملها مكونة من 16 فرداً معظمهم من الأطفال”.

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، عائلة بأكملها مكونة من 16 فلسطينياً، بينهم تسعة أطفال، في غارة جوية على منزلهم في منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة.

ودعت الحركة “المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها إلى الخروج عن صمتها والقيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين الفلسطينيين، والعمل على وقف جرائم إسرائيل الوحشية ضد المدنيين، ومحاسبتها.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب