الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار

حماس تطلق عددا من الرهائن الروس لديها لهذا السبب

مشاركة:

أعلنت حركة حماس عن اطلاقها عددا من الأسري من حملة الجنسية الروسية بالإضافة للصهيونية خارج صفقة تبادل الأسري تقديرا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، الأربعاء، أن الحركة ستفرج اليوم عن عدد من الأسرى الروس “خارج إطار صفقة التبادل” مع إسرائيل، تقديرا لجهود الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وذكر أبو مرزوق، عبر منصة إكس، أنه “لم يتم إطلاق أي من الإسرائيليين الرجال المحتجزين في غزة عدا، رون كريفوي، روسي الأصل، واليوم سيتم الإفراج عن آخرين خارج الصفقة تقديرا لمواقف الرئيس الروسي

واكمل أبو مرزوق الذي شغل في السابق رئاسة المكتب السياسي لحماس تغريداته قائلا :الأسرى لهم مكانة خاصة عند شعبنا الفلسطيني، وخاصةً النساء والأطفال، وغياب مسؤولي السلطة عن استقبال هؤلاء الأسرى غير مفهوم، وغير مقبول.

يخرج أطفالنا وآثار التعذيب بادية عليهم، ويخرج أطفالهم ونساؤهم مع كلابهم مبتسمين، ويدعون انهم ينتسبوا إلى عالم متحضر.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن قائمة الأسرى الذين ستفرج حماس عنهم، تضم: غالي تاراتشانسكي، البالغة من العمر 13 عاما، وهي ابنة مواطن روسي، حيث تواصل دبلوماسيون روس مع ممثلين عن حماس وطلبوا الإفراج عنها، ونتوقع أن يتم تنفيذ الاتفاقيات”.

وسبق أن أعلنت حماس أنها أطلقت سراح أحد المحتجزين لديها من حملة الجنسية الروسية، تقديرا لجهود الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

يأتي ذلك فيما أوردت مصادر مطلعة  أن مسؤولين أمنيين مصريين يبحثون مع نظرائهم القطريين تمديد الهدنة في قطاع غزة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن اتصالات مصرية قطرية تجري لتمديد الهدنة بقطاع غزة ليومين إضافيين، ونوهت إلى أن حماس أبلغت الوسطاء بموافقتها على تمديد الهدنة

من جانب أخر علنت حركة حماس، مساء الأربعاء، أن ثلاثة أسري قتلوا خلال قصف إسرائيلي سبق الهدنة التي بدأت الجمعة الماضية.

وذكرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، على حسابها بتطبيق “تليجرام” أن 3 محتجزين إسرائيليين قتلوا في قصف سابق على قطاع غزة.

وأضافت أن أسماء المحتجزين هي شيري سلفرمان بيباس وكفير بيباس و أرئيل بيباس

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *