السبت مايو 4, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

حماس تنشر فيديو لرهينة أمريكية وإسرائيل تتأهب بالقوة المفرطة

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| أصدرت حركة حماس شريط فيديو دعائي تزعم أنه يظهر الرهينة هيرش غولدبرغ بولين، وهو رجل إسرائيلي أمريكي تم أسره خلال هجوم 7 أكتوبر.

ويأتي نشر الفيديو في الوقت الذي أفادت فيه التقارير بأن مدنيين فلسطينيين يفرون من منازلهم في شمال غزة بعد قصف إسرائيلي قيل إنه كان بنفس شدة القصف الذي حدث في بداية الحرب.

وتركز معظم القصف على بيت لاهيا على الطرف الشمالي من قطاع غزة، حيث أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء لأربعة أحياء يوم الثلاثاء، محذرًا من أنها تقع في “منطقة قتال خطيرة”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن الجيش “سيعمل بقوة شديدة ضد البنية التحتية الإرهابية والعناصر التخريبية” في المنطقة.

في هذه الأثناء، أيد الاتحاد الأوروبي دعوات الأمم المتحدة لإجراء تحقيق في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مستشفيين كبيرين في غزة بعد أن داهمت القوات الإسرائيلية.

وزعمت السلطات الفلسطينية أنه تم اكتشاف أكثر من 300 جثة في موقعين مختلفين للدفن خارج مستشفيي الناصر والشفاء.

وقال الجيش الإسرائيلي إن هذا الادعاء “لا أساس له من الصحة ولا أساس له من الصحة”.

النقاط الرئيسية

حماس تنشر فيديو للرهينة الإسرائيلية الأمريكية

وكان المدنيون الفلسطينيون يفرون من منازلهم في شمال قطاع غزة. بينما تكثفت الضربات الإسرائيلية في أنحاء غزة، ينضم الاتحاد الأوروبي إلى الدعوات لإجراء تحقيق مستقل في المقابر الجماعية

الجيش الإسرائيلي يقول إنه مستعد للتحرك نحو رفح

يقول تقرير للأمم المتحدة إن 282 مليون شخص سيواجهون الجوع في عام 2023، مع أسوأ مجاعة في غزة. ويعاني ما يقرب من 282 مليون شخص في 59 دولة من الجوع الحاد في عام 2023، مع كون غزة التي مزقتها الحرب هي المنطقة التي تضم أكبر عدد من الأشخاص الذين يواجهون المجاعة، وفقًا للتقرير العالمي حول الأزمات الغذائية الذي صدر اليوم.

وقال تقرير الأمم المتحدة إن 24 مليون شخص إضافي يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء مقارنة بعام 2022، بسبب التدهور الحاد في الأمن الغذائي، خاصة في قطاع غزة والسودان. كما تم توسيع عدد الدول التي تعاني من أزمات غذائية والتي يتم رصدها.

حماس تنشر فيديو للرهينة الإسرائيلية الأمريكية

بثت حماس شريط فيديو رهينة يظهر رجلًا إسرائيليًا أمريكيًا معروفا كان من بين عشرات الأشخاص الذين اختطفتهم الحركة في الهجوم الذي أشعل الحرب في غزة.

كان هذا الفيديو أول علامة على حياة هيرش غولدبرغ بولين منذ هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، وقد أثار نشره احتجاجات جديدة في القدس تدعو الحكومة إلى بذل المزيد من الجهد لضمان إطلاق سراح الأسرى.

بريطانيا وهجوم رفح

قال وزير الخارجية البريطاني اللورد ديفيد كاميرون، إن بريطانيا لم تطلع بعد على خطة للهجوم البري الإسرائيلي المتوقع في رفح، وأن العملية “لن تنجح” بدون خطة واحدة.

وردد اللورد كاميرون، الذي التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي، كلمات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عندما أصر على “أننا بحاجة لرؤية خطة” لحماية حياة المدنيين، بينما يستعد الجيش الإسرائيلي على ما يبدو لهجوم متوقع منذ فترة طويلة على الضفة الغربية. المدينة الجنوبية، حيث لجأ مئات الآلاف من الأشخاص خلال الحرب.

وردًا على سؤال حول محادثاته مع نتنياهو الأسبوع الماضي، قال اللورد كاميرون لوكالة الأنباء الفلسطينية: “لقد قدم سلسلة من الالتزامات فيما يتعلق بإغراق غزة بالمساعدات. كانت رسالتي الرئيسية هي أننا نريد العمل معك للتأكد من حدوث كل هذه الأشياء بالفعل.

“أن نصل إلى 500 شاحنة يوميا، ونفتح ميناء أشدود، ونفتح معبرًا جديدًا بالقرب من إيريز، ونعمل على منع الاشتباك بشكل مناسب داخل غزة حتى تتمكن المساعدات من التحرك، ونعيد تشغيل المياه، ونجعل ممر الأردن يعمل بشكل صحيح.

“هذه هي كل الأشياء التي ناقشناها وقلت مدى أهمية أن نتقدم فيها حقًا، وكان هذا حقًا جوهر المحادثة التي أجريناها.

“لن ينجح الأمر ما لم تكن هناك خطة مناسبة لحماية الناس في رفح. هذا هو الأهم… كما يقول الأمريكيون، لم نر خطة بعد. نحن بحاجة لرؤية خطة.”

نظرة على احتجاجات حرب غزة في حرم الجامعات الأمريكية

برزت احتجاجات الطلاب على الحرب الإسرائيلية مع حماس في عدد متزايد من الجامعات بعد اعتقال أكثر من 100 متظاهر في جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.

ويطالب الطلاب الجامعات بفصل نفسها عن أي شركات تعمل على تطوير الجهود العسكرية الإسرائيلية في غزة – وفي بعض الحالات عن إسرائيل نفسها.

تم تنظيم الاحتجاجات في العديد من الجامعات من قبل تحالفات من المجموعات الطلابية. تعمل المجموعات بشكل مستقل إلى حد كبير، على الرغم من أن الطلاب يقولون إنهم يستلهمون أفكارهم من أقرانهم في جامعات أخرى.

نظرة على الاحتجاجات

يلتقي بايدن بأبيجيل إيدان البالغة من العمر 4 سنوات، وهي أمريكية احتجزتها حماس كرهينة. والتقى الرئيس جو بايدن مع أبيجيل إيدان، الفتاة الأمريكية البالغة من العمر 4 سنوات والتي احتُجزت كرهينة في غزة لعدة أسابيع في بداية الحرب.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، إن اجتماع البيت الأبيض مع أبيجيل وعائلتها كان “تذكيرًا بالعمل الذي لا يزال يتعين القيام به” للإفراج عن عشرات الأشخاص الذين اختطفتهم حماس في هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل وإسرائيل. ويعتقد أنهم ما زالوا محتجزين في غزة.

 المقابر الجماعية

انضم الاتحاد الأوروبي إلى الأمم المتحدة في الدعوة إلى إجراء تحقيق مستقل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مستشفيين في غزة دمرتهما العمليات الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو أمس: “هذا أمر يجبرنا على الدعوة إلى إجراء تحقيق مستقل في كل الشكوك وكل الظروف لأنه في الواقع يخلق الانطباع بأنه ربما كانت هناك انتهاكات لحقوق الإنسان الدولية”.

وفي وقت سابق، قالت السلطات الفلسطينية إنه تم اكتشاف 300 جثة في موقعين مختلفين للدفن خارج مستشفيي الناصر والشفاء.

وقال الجيش الإسرائيلي إن هذا الادعاء “لا أساس له من الصحة ولا أساس له من الصحة”.

إسرائيل تنتقد قرار ألمانيا

انتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية قرار ألمانيا استئناف التعاون مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ووصفته بأنه “مؤسف ومخيب للآمال”، وأصرت على أن إسرائيل شاركت معلومات مفصلة عن “المئات” من موظفي الأونروا الذين كانوا أعضاء في حركة حماس.

وقالت برلين الأربعاء إنها ستستأنف التعاون مع الأونروا بعد أن قالت مراجعة إن إسرائيل لم تقدم بعد أدلة تدعم الاتهامات الموجهة على أساس قائمة موظفي الأونروا التي قدمت لها في مارس آذار بأن عددًا كبيرًا من موظفي الأونروا هم أعضاء فيما أسمته الجماعات الإرهابية.

وجدت المراجعة أن الأونروا لديها “نهج أكثر تطورا” تجاه الحياد من غيرها من منظمات الأمم المتحدة أو منظمات الإغاثة المماثلة، على الرغم من أن “القضايا المتعلقة بالحياد لا تزال قائمة” مثل تعبير الموظفين علنا ​​عن آراء سياسية.

وتحقق الأمم المتحدة في الاتهامات الموجهة ضد الموظفين الـ12 المتهمين بالمشاركة في هجوم حماس في 7 أكتوبر. وبعد ظهور هذه الادعاءات في يناير، قالت الأونروا إنها فصلت 10 من الذين وردت أسماؤهم، وأن الاثنين الآخرين ماتا.

وكثفت إسرائيل اتهاماتها في مارس، قائلة إن أكثر من 450 موظفا في الأونروا كانوا مقاتلين فيما وصفتها بالجماعات الإرهابية في غزة.

المصدر: ياهو نقلًا عن إندبندنت

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب