الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

حماس مختبئة خلف المدنيين.. حجة الكيان بضرب مخيم جباليا للاجئين !!

قال المتحدث باسم جيش الدفاع الصهيوني، اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت، لقناة سي إن إن وولف بليتزر اليوم الثلاثاء إن قائد حماس الذي كان هدفا لغارة جوية على مخيم جباليا للاجئين في غزة كان “يختبئ، كما يفعلون، خلف المدنيين”.

ضرب مخيم جباليا

                       قصف مخيم جباليا

وتسببت الغارة في سقوط العديد من الضحايا في جباليا، أكبر مخيم للاجئين في غزة، وفقا للسلطات في غزة التي تسيطر عليها حماس وعندما سأل بليتزر المتحدث الرسمي عن المدنيين الأبرياء في مخيم اللاجئين، أجاب هيشت: “هذه مأساة الحرب يا وولف”.

وكرر دعوة الجيش الصهيوني للإخلاء: “أيها المدنيون (الذين) لا علاقة لهم بحماس، يرجى التحرك جنوبا” وقال هيشت إن قائد حماس الذي كان هدف الغارة “قتل العديد من الصهاينة ”.

وأوضح هيشت عن المنطقة التي ضربها الجيش الصهيوني: “إنها ساحة معركة معقدة للغاية” و “قد تكون هناك بنية تحتية هناك، وأنفاق هناك. نحن ندرس الأمر وسنقدم لك المزيد من البيانات مع تقدم الساعة.

في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء سُمعت أصوات طائرات مقاتلة ومروحيات تحلق حول المناطق المحيطة بغزة وذلك، بعد ليلة أخرى من القتال العنيف وخلال الليل، قصفت قوات الدفاع الصهيونية الجيب بقذائف المدفعية وقذائف الهاون والغارات الجوية. وشاهدت فرق سي إن إن العديد من الانفجارات الكبيرة في شمال غزة، حيث بدا أن الجيش الصهيوني كان عبارة عن قنابل نارية تضيء الأرض، تلتها قذائف مدفعية وغارات جوية.

وتظهر مقاطع الفيديو التي نشرها الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء جنودا إسرائيليين على الأرض في غزة، وهم يتقدمون سيرا على الأقدام وفي الدبابات عبر المناطق الريفية وكذلك في منطقة حضرية تضررت بشكل كبير من الحرب.

وعلى الرغم من العملية البرية المكثفة التي يقوم بها جيش الدفاع الإسرائيلي، واصلت حماس إطلاق الصواريخ من غزة. وسمع مراسلو سي إن إن إنذارات تشير إلى نيران قادمة في عدد من المناطق المحيطة بمحيط غزة خلال الليل وفي وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.

ونوه الجيش الصهيوني اليوم الثلاثاء إن قواته ضربت “حوالي 300 هدف”، بما في ذلك مجمعات عسكرية داخل أنفاق تحت الأرض تابعة لحماس خلال اليوم الماضي وأضاف البيان أنه خلال العمليات البرية، اشتبك جنود الجيش الصهيوني “عدة اشتباكات مع خلايا إرهابية أطلقت صواريخ مضادة للدبابات ونيران مدافع رشاشة تجاههم.

العمليات البرية الموسعة

وقتل الجنود إرهابيين ووجهوا القوات الجوية إلى ضربات في الوقت الحقيقي على أهداف وبنية تحتية للإرهاب”غير إن العمليات البرية الموسعة التي شنته قوات الجيش الصهيوني في الأيام الأخيرة أدت إلى مقتل “العديد من إرهابيي حماس”، وتم ضرب مئات الأهداف العسكرية

وأشار جيش الدفاع الصهيوني إن قائد كتيبة جباليا المركزية التابعة لحماس، والذي تقول إنه أحد قادة المجازر التي وقعت في الكيان في 7 أكتوبر قُتل في الغارة الجوية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الصهيوني الأدميرال دانييل هاغاري في مؤتمر صحفي إن إبراهيم بياري كان أيضًا “القائد الرئيسي” للعمليات القتالية التي تقوم بها حماس منذ دخول القوات الصهيونية إلى غزة.

وأضاف مدير مستشفى قريب لقناة سكاي نيوز إن مئات الأشخاص أصيبوا وقتلوا في الانفجار الذي وقع في مخيم جباليا للاجئين شمال المنطقة.

من جانبه أكد عايد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التي تديرها حماس في غزة إن ست قنابل سقطت على المنطقة ولحقت أضرار بمباني سكنية في الانفجارات.

وقال الجيش في بيان له: “قبل قليل، قتلت طائرات مقاتلة تابعة للكيان، بناء على معلومات استخباراتية للشاباك، إبراهيم بياري، قائد كتيبة جباليا المركزية التابعة لحماس. وكان بياري أحد القادة المسؤولين عن إرسال نشطاء “النكبة” الإرهابيين”. إلى الكيان لتنفيذ الهجوم الإرهابي القاتل يوم 7 أكتوبر”.

وبحث الفلسطينيون عن الضحايا وسط الأنقاض بعد الغارة الصهيونية على غزة وتظهر الصور عمال الإغاثة والمدنيين وهم يقومون بإخماد الحرائق وإزالة الحطام بعد إصابة مبنى سكني ولم يتبق سوى الهياكل العظمية لبعض المباني المجاورة، وقد دمر الانفجار واجهاتها.

في السياق علي جانب أخر يتعرض جو بايدن لضغوط من الجماعات الأمريكية الإسلامية والعربية للمساعدة في تأمين وقف إطلاق النار في غزة وحث المجلس الوطني الديمقراطي الإسلامي – الذي يضم زعماء الحزب الديمقراطي من الولايات المتنازع عليها بشدة والتي يمكن أن تقرر الانتخابات – الرئيس الأمريكي على استخدام نفوذه لدى إسرائيل للتوسط في وقف إطلاق النار. 

 

ودعا الزعماء المسلمون إلى وقف إطلاق النار بحلول الساعة الخامسة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (التاسعة مساءً بتوقيت المملكة المتحدة) اليوم.

 

وفي رسالة مفتوحة، تعهد المجلس بتعبئة “الناخبين المسلمين والعرب والمتحالفين” من أجل “حجب التأييد أو الدعم أو التصويت لأي مرشح يؤيد الهجوم الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”.

وجاء في البيان “الدعم غير المشروط من إدارتكم، الذي يشمل التمويل والتسليح، لعب دورا مهما في إدامة العنف الذي يتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين وقوض الثقة في الناخبين الذين وضعوا ثقتهم فيكم في السابق”. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب