الأحد سبتمبر 8, 2024
أمة واحدة سلايدر

خارجية إندونيسيا: علي إسرائيل إنهاء احتلالها لفلسطين

حثت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي إسرائيل على إنهاء احتلالها غير القانوني للأراضي الفلسطينية على الفور، عقب القرار القانوني التاريخي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية يوم الجمعة (19 يوليو).

واستنادًا إلى قرار محكمة العدل الدولية، أكدت إندونيسيا أن إسرائيل يجب أن تنهي بناء المستوطنات غير القانونية وإجلاء جميع السكان اليهود في أقرب وقت ممكن.

كما تتحمل إسرائيل مسؤولية التعويضات في شكل إعادة الممتلكات والتعويضات، بما في ذلك إعادة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها منذ عام 1967 والسماح لجميع الفلسطينيين الذين طردوا من منازلهم بالعودة.

وقالت مارسودي في بيان مكتوب من مكتبها أمس الأحد: “تماشياً مع القرار القانوني، تحث إندونيسيا الجمعية العامة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على تلبية طلب المحكمة باتخاذ الخطوات المناسبة لإنهاء الوجود غير القانوني لإسرائيل في فلسطين”.

في هذا القرار القانوني، فرضت المحكمة قواعد تستند إلى أوامر دولية من خلال تحديد الوضع غير القانوني لوجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت “لذلك، فإن إندونيسيا تؤيد وجهة نظر المحكمة القائلة بأن جميع الدول والأمم المتحدة لا تعترف بالوضع الناتج عن الوجود غير القانوني لإسرائيل” ويعتبر صدور قرار من المحكمة بشأن حل قانوني بمثابة الخطوة الأولى نحو تحقيق الاستقلال الفلسطيني الكامل.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب