الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد سلايدر

داخلية إندونيسيا: حث المناطق على تعزيز التعاون لتحسين السيطرة على التضخم  

مشاركة:

طلبت وزارة الداخلية من جميع رؤساء المناطق تعزيز التعاون مع أصحاب المصلحة في مناطقهم لتحسين جهود السيطرة على التضخم الدائمة والطويلة الأجل.

وقال تومسي توهير، القائم بأعمال الأمين العام للوزارة، في بيان اليوم الاثنين: “يرجى بذل الجهود بطريقة مخططة ومواصلة جعل هذه الجهود دائمة”.

تظهر البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الإندونيسية أن معدل التضخم الوطني في يونيو بلغ 2.51 في المائة وبينما كان الرقم أقل مقارنة بالشهر السابق، لا يزال هناك العديد من المناطق التي كان معدل التضخم فيها أعلى من المعدل الوطني.

وشجع توهير تلك المناطق على اتخاذ خطوات سريعة لخفض معدل التضخم في مناطقها وأضاف: “نذكر رؤساء المناطق التي لا يزال معدل التضخم فيها أعلى من 2.51 في المائة بفهم المنتجات أو السلع التي تسبب ارتفاع التضخم حقًا”.

كما حذر توهير رؤساء المناطق من التحكم في أسعار العديد من السلع التي لديها القدرة على التأثير على التضخم، بما في ذلك الثوم وزيت الطهي والسجائر الإندونيسية.

كما طالبهم بإجراء حسابات وتوقعات دقيقة للسيطرة على أسعار الاحتياجات الأساسية مثل الأرز، حيث كانت الأسعار تميل إلى الارتفاع في نهاية العام في السنوات القليلة الماضية.

وقال توهير: “نأمل، إذا أمكن بذل هذه الجهود، أن ينخفض ​​التضخم لدينا في أغسطس مرة أخرى”. وناشد الحكومات الإقليمية معالجة قضايا الأسمدة واتخاذ خطوات مثل التوزيع والمراقبة في الوقت المناسب. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *