الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

طيران مسير حلق قبل قصف معبر كرم أبو سالم بـ دبابة إسرائيلية 

مشاركة:

الأمة| أطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة باتجاه الحدود المصرية وأصابت حرس الحدود المصريين في معبر كرم أبو سالم على حدود قطاع غزة يوم الأحد.

قصف معبر كرم أبو سالم

وقال الجيش الإسرائيلي إن موقعا مصريا بالقرب من معبر كرم أبو سالم للبضائع التجارية، أصيب في الهجوم، وانه يحقق في كيفية حدوث ذلك، مضيفًا أنه “يعرب عن أسفه بشأن الحادث”.

وقال الجيش المصري إن عددا من أفراد حرس الحدود المصريين أصيبوا بجروح طفيفة بعد إصابتهم بطريق الخطأ بشظايا قذيفة من الدبابة.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري إن عددا غير محدد من حرس الحدود أصيبوا “بجروح طفيفة” من “شظايا قذيفة أطلقت عن طريق الخطأ من دبابة إسرائيلية”.

ونشرت مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان صورة تظهر سيارتي إسعاف مصريتين في منطقة صحراوية وقالت إنها أثناء نقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي على معبر كرم ابو سالم.

كما قالت المؤسسة إن هناك مقطع فيديو يثبت تحليق طيران استطلاع فوق منطقة معبر كرم ابو سالم قبل قصفه نن قبل دبابة إسرائيلية.

إسرائيل تأسف لقصف معبر كرم أبو سالم

وقال الجيش المصري إن إسرائيل “أعربت على الفور عن أسفها للحادث غير المقصود، ولا يزال التحقيق جاريا”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “يتم التحقيق في الحادث والتفاصيل قيد المراجعة، ويعرب الجيش الإسرائيلي عن أسفه إزاء الحادث”.

وسبق ان قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية معبر رفح عدة مرا عمدا في الأيام الأخيرة .

يُعد كرم أبو سالم أحد المعابر الحدودية الثلاثة في قطاع غزة – يوجد معبر في رفح بمصر وآخر في إيريز على الحدود بين إسرائيل وشمال غزة – وجميعها مغلقة منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول .

المساعدات تدخل غزة

وفي نهاية هذا الأسبوع، فتح الجانب المصري معبر رفح بشكل مؤقت للسماح لقافلة من شاحنات المساعدات بنقل الإمدادات الحيوية إلى سكان غزة المحاصرين في الصراع.

ومرت قافلة مكونة من 17 شاحنة مساعدات عبر المعبر يوم الأحد، بعد مرور 20 شاحنة يوم السبت.

وحذرت الأمم المتحدة من أن الوضع في غزة “وصل إلى مستويات كارثية” وحثت إسرائيل وحماس على ضمان وصول الإمدادات “الحيوية” إلى سكان غزة دون عوائق.

وقال وزير الهجرة روبرت جينريك إن المملكة المتحدة “تطالب على أعلى المستويات بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية” لغزة.

وفي ظهوره في برنامج الأحد على قناة سكاي نيوز مع تريفور فيليبس، قال: “هذه خطوة أولى مرحب بها للغاية، ولكنها ليست النهاية. ومن الواضح أننا بحاجة إلى العمل بشكل وثيق للغاية مع الأمم المتحدة ومع مصر وإسرائيل لضمان وصول المزيد من شحنات السلع الإنسانية إلى غزة.

وأضاف: “نحن ننسق بشكل وثيق مع هؤلاء الشركاء وندعو على أعلى المستويات إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية”.

وأكد ريشي سوناك أن المملكة المتحدة تعمل مع شركاء دوليين لضمان قدرة المواطنين البريطانيين المحاصرين في غزة على المغادرة عبر المعبر أثناء دخول المساعدات.

وقال أيضًا إن المملكة المتحدة تحاول التأكد من نشر سلاح الجو الملكي البريطاني والبحرية الملكية في المنطقة “لمراقبة أي تهديدات ناشئة”.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب