الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار

دبيران :7رسائل مهمة توجهها مظاهرة برلين الكبري للإيرانيين وللعالم الحر

أكد  جواد دبيران، أحد منظمي التجمع العالمي لإيران الحرة في برلين، ف، أن الإيرانيين المقيمين في أوروبا، إلى جانب نشطاء حقوق الإنسان من مختلف البلدان، يعبرون عن تضامنهم مع نضال الشعب الإيراني من أجل الحرية والديمقراطية من خلال مظاهرة كبرى تُعقد في وسط برلين يوم 29 يونيو. ينظم هذا الحدث المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI)،

ومن المتوقع بحسب دبيران أن يشارك فيه عشرات الآلاف من المؤيدين، في خطوة تُظهر مقاطعتهم لمسرحية الانتخابات التي أجراها النظام الإيراني في 28 يونيو.

وقال في تصريح صحفي : “ننظم هذه المظاهرة كجزء من سلسلة أنشطة لدعم نضال الشعب الإيراني ضد الأنظمة الديكتاتورية التي حكمت البلاد، بدءًا من الشاه ووالده وصولاً إلى الخميني وخامنئي. يهدف المنظمون إلى تعزيز المقاومة الإيرانية باعتبارها البديل الديمقراطي الوحيد للنظام الإيراني، والدعوة إلى إقامة جمهورية ديمقراطية حرة في إيران.”

وأضاف دبيران: “يرفع المتظاهرون شعارات مثل ‘لا للديكتاتورية، نعم للديمقراطية’، ‘الحرية لإيران’، و’نعم لـ مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية’. تُعبر هذه الشعارات عن رفض قمع النظام الإيراني ودعم نضالات الشعب الإيراني ووحدات المقاومة. نريد إرسال رسالة قوية إلى المجتمع الدولي بضرورة دعم نضال الشعب الإيراني من أجل الحرية والديمقراطية وإدانة النظام القمعي في طهران.”

وأوضح دبيران: “قبل يوم من المظاهرة، سيشهد النظام الإيراني انتخابات رئاسية مثيرة للجدل، يُتوقع أن يعبر الشعب الإيراني عن رفضه الكبير لنظام الملالي. في يوم المظاهرة، سيعبر ممثلو الشعب الإيراني في برلين عن دعمهم للمقاومة من أجل الحرية والسلام. تهدف المظاهرة إلى رفع الوعي الدولي حول انتهاكات حقوق الإنسان في إيران والضغط على الحكومات الأوروبية والبريطانية لاتخاذ موقف أقوى تجاه النظام الإيراني.”

وأشار إلى أن “في الوقت الذي يصارع فيه خامنئي في مستنقع المهزلة الانتخابية المزعومة في 28 يونيو، نفذت وحدات المقاومة الباسلة في جميع أنحاء إيران أكثر من عشرين ألف نشاط ثوري دعماً وتضامناً مع التجمع الكبير للإيرانيين في برلين. هذه الأنشطة تعزز من عزلة النظام الإيراني دولياً وتلفت الانتباه إلى انتهاكاته لحقوق الإنسان.”

وأكد دبيران أن “تأييد الآلاف من الشخصيات والبرلمانيين في العالم للمقاومة الإيرانية يمثل دعمًا دوليًا هامًا لنضال الشعب الإيراني. حتى الآن، أيدت أغلبية في 28 برلمانًا المقاومة الإيرانية وخطة مريم رجوي ذات العشر نقاط، مما يُعزز البديل الديمقراطي للنظام القائم.”

وشدد دبيران على أن “وجود تجمعات كبيرة في العواصم الأوروبية يظهر أن الإيرانيين في الخارج يدعمون مطالب الشعب الإيراني بالإطاحة بالنظام القمعي. تُعزز هذه الضغوط الاحتجاجات والانتفاضات داخل إيران، مما يدفع النظام إلى إدراك أن سياساته القمعية لم تعد مقبولة دولياً.”

وأكد جواد دبيران، وهو من منظمي المظاهرة الكبرى في برلين: “بالإضافة إلى المظاهرات، تقوم المعارضة الإيرانية بحملات دبلوماسية للتواصل مع الحكومات والمؤسسات الدولية، وتعقد مؤتمرات وبرامج لرفع الوعي بانتهاكات حقوق الإنسان في إيران. تُجمع الأدلة وتُوثق الانتهاكات لتقديمها إلى المحاكم الدولية. كما تُطلق حملات إعلامية واسعة لكسب الدعم الدولي.”

واختتم دبيران قائلاً: “إن المظاهرة المقررة في برلين يوم 29 يونيو تمثل فرصة مهمة للفت الانتباه إلى محنة الشعب الإيراني ودعم نضاله من أجل الحرية والديمقراطية. نأمل أن تلقى هذه الجهود استجابة قوية من المجتمع الدولي وأن تكون خطوة نحو مستقبل أفضل للشعب الإيراني

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب