الأحد يوليو 7, 2024
اقتصاد

دعوة لشراء المنتجات المحلية والعربية

الأمة/قال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك،أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها تحتم علينا التأني قبل شراء السلع والمواد والتوجه الى شراء السلع المحلية أو العربية ذات السعر المعتدل والابتعاد قدر الامكان عن السلع الاجنبية اذا توفر البديل السلعي لها وكذلك الابتعاد عن شراء السلع سواء محلية كانت أم عربية  والتي تباع بأسعار مرتفعة والبحث عن بدائل سلعية لها .

وقال عبيدات أن البدائل السلعية متوفرة في الاسواق وخاصة للسلع التموينية والغذائية والمواد والمستلزمات الطبية والصحية وغيرها من السلع والمواد التي نحتاجها و تكون اسعارها مناسبة.

وأضاف أنه يتوجب على المشترين العودة الى اسلوب التفاوض مع الباعة وعدم الاكتفاء بدفع السعر الذي يطلبونه وذلك من أجل التخفيف من فاتورة الشراء  وعدم الانجرار نحو العروض التي ربما تكون وهمية في بعض الاحيان وايضا عدم الشراء من اول مرة فالافضل ان يتم دراسة اسعار السلع في اكثر من مكان في السوق ومن ثم الشراء بالسعر المعقول الذييتناسب مع القدرات الشرائية.

كما دعا التجار الى مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اغلب المواطنين والاكتفاء بهامش ربح معقول يكون منصفا لكافة اطراف العملية التبادلية وشعورا منهم مع إخوانهم المواطنين الذين يعيشون ظروفا معيشية صعبة. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب