أمة واحدة سلايدر

د. الشريف يعزي الأمة العربية والإسلامية في ضحايا الإجرام الإسرائيلي

الأمة : قام الأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بافتتاح المؤتمر الدولي: “الجامعات الإسلامية والتحديات المعاصرة” والذي نظمته رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية في شيتاجونج ببنجلاديش، وذلك يومي 21-22 أكتوبر/ ٢٠٢٤ بحضور مكثف ومشاركة من أساتذة وباحثين من أربع وعشرين دولة،  قدموا للمؤتمر خمسين بحثا وورقة عمل .
 في بداية كلمته دعا الأمين العام جميع الحضور للوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من إخواننا وأبنائنا الذين قضوا نحبهم على أيدي الغدر والإرهاب في فلسطين ولبنان، بآلة الحرب الصهيونية،
مضيفا: إننا نعزي أنفسنا فيمن راحوا ضحايا هذه الحرب الشرسة من أساتذة جامعيين وطلاب كانوا من الجامعات الأعضاء بالرابطة، والذين نحسبهم شهداء عند الله.
كما نقل الأمين العام للرابطة تحيات وتقدير الشيخ الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية لمنظمي المؤتمر على اختيارهم لهذا الموضوع ومحاوره، وتنوع ضيوفه والمشاركين فيه وتمنياته للجميع بالتوفيق والسداد. 
وقال د.سامي الشريف الأمين العام: إن هذا المؤتمر يعد استشرافا لمستقبل التعليم الجامعي في دولنا الإسلامية في ظل ما تواجهه من تحديات على كافة المستويات، فضلا عن التطورات المتلاحقة التي لا تستطيع الكثير من جامعاتنا ملاحقتها.
كما عرض معالي الأمين العام جملة من التحديات التي تواجه التعليم الجامعي، وسبل مواجهتها، مشيرا إلى أن رابطة الجامعات الإسلامية تبذل قصارى جهودها في التواصل والتنسيق مع الجامعات الأعضاء لتطوير قدراتها والارتقاء بمستويات الأداء فيها أكاديميا وبحثيا.
 وقد أعلن الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية عن تدشين مكتب إقليمي بالجامعة الإسلامية العالمية شيتاجونج لخدمة الجامعات الأعضاء في الدول المجاورة لبنحلاديش بوصف الجامعة عضوا بالمجلس التنفيذي للرابطة.
كما أعلن عن استعداد الرابطة لتنفيذ برنامج لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لمساعدة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في شيتاجونج لتعليم اللغة العربية.
ويذكر أن معالي الأمين العام للرابطة قد حضر اجتماع الجمعية العمومية للجامعة الإسلامية العالمية شيتاجونج ، كما ترأس معاليه الجلسة البحثية الرابعة، التي شارك فيها أساتذة وباحثون من الجزائر وفلسطين وبنجلاديش والبرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *