الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

رئيس الأركان الصهيوني يصف كمين القسام لجنوده في الشجاعية بالصعب والخطير

وصف رئيس أركان الجيش االصهيوني  هرتسي هاليفي، كمينا لـ”القسام” استهدف قوات جولاني في حي الشجاعية أمس الثلاثاء والذي أسفر عن مقتل 9 جنود، ” بحسب أرقام صهيونية صعب وخطير”.

وقال هاليفي خلال زيارته لجنود جرحى، “كما نعلم جميعا، شهدنا أمس حدثا صعبا (في الشجاعية)، تعرضت فيه إحدى وحدات القوات لمحنة، كما تعرض العديد من الضباط في الجيش لإطلاق النار والخطر”.

وأضاف: “الضباط في المقدمة لأن هذه هي الطريقة التي نعمل بها في الجيش الإسرائيلي، نعتقد أن من الصواب القتال بهذا الشكل، كما نعتقد أن من الصواب الانتصار”.

وأعلن الجيش الصهيوني  صباح اليوم، عن مقتل 8 ضباط في كمين نصبته “كتائب القسام” بحي الشجاعية شمال القطاع أمس الثلاثاء، بينهم قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني وفق مزاعمهم .

وهذا أكبر عدد من القتلى تعلن عنه إسرائيل خلال يوم واحد، ما يرفع حصيلة خسائر جيشها منذ الـ 7 من أكتوبر إلى 444 جنديا وضابطا.

وأعلنت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أمس الثلاثاء أن عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي بلغ 105بحسب احصاءات الصحيفة.

من ناحية أخرى أكدت حركة المقاومة الإسلامية  “حماس” أن “القرار المجحف” من قبل واشنطن ولندن بفرض عقوبات على شخصيات قيادية وكوادر في الحركة، يندرج ضمن “تواطؤ الحكومتين مع الكيان الصهيوني في عدوانه على الفلسطينيين”.

وذكرت الحركة في بيانها : “ندين بأشد العبارات إعلان إدارة الرئيس بايدن والحكومة البريطانية فرض عقوبات على شخصيات قيادية وكوادر في الحركة، ونعد هذا الإجراء يندرج ضمن تواطؤ الحكومتين الأمريكية والبريطانية مع الكيان الصهيوني في عدوانه على شعبنا، وشيطنة مقاومته المشروعة”.

وأضاف البيان: “إن هذا القرار المجحف والمبني على إدعاءات كاذبة وتحريض من قبل الكيان الصهيوني، لن يثني حركة حماس عن مواصلة واجبها في الدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني”.

وحثت  “حماس” في بيانها “الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية مجددا إلى مراجعة سياساتها العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني، والتوقف عن سياسة الانحياز المعيب إلى الجانب الصهيوني المجرم الذي يرتكب أفظع الجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب