الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

رئيس الوزراء الباكستاني والرئيس التركي يتعهدان بتعزيز العلاقات الثنائية

أكد رئيس الوزراء محمد شهباز شريف والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، التزامهما بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والدفاع والسياحة.

لقد احتفلوا بروابط الصداقة والأخوة القوية بين باكستان وتركيا والتي كانت متجذرة بعمق في القيم المشتركة والتاريخ والروابط الثقافية.

وقال الجناح الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء في بيان صحفي إن الزعيمين أجرىا محادثة هاتفية دافئة وودية، حيث تبادلا التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الأضحى.

كما ناقش رئيس الوزراء شريف والرئيس أردوغان سبل تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة وخارجها.

وأعربوا عن قلقهم البالغ إزاء الوضع الحالي في فلسطين، وحثوا المجتمع الدولي على مضاعفة جهود السلام لإنهاء معاناة الفلسطينيين الأبرياء. وأضاف البيان الصحفي أن الزعيمين اتفقا على مواصلة العمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة ودعم المصالح الوطنية الأساسية لبعضهما البعض.

وكانت المحادثة الدافئة بين الزعيمين بمثابة شهادة على العلاقة القوية والدائمة بين باكستان وتركيا، والتزامهما بمواصلة تعاونهما الوثيق في الأيام المقبلة.

وتحقيقًا لهذه الغاية، كرر رئيس الوزراء دعوته الودية للرئيس أردوغان للقيام بزيارة رسمية إلى باكستان في أقرب وقت ممكن لعقد الدورة السابعة للمجلس الاستشاري الاستراتيجي رفيع المستوى وفق وكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب