اقتصاد سلايدر

رئيس الوزراء الباكستاني يشيد بإنجاز البورصة وسط الاستقرار في الاقتصاد

هنأ رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الأمة حيث وصلت بورصة باكستان (PSX) إلى معلم تاريخي، حيث تجاوز مؤشر KSE-100 علامة 90 ألف نقطة اليوم الجمعة.

وعزا هذا الإنجاز الكبير إلى الجهود الحثيثة التي بذلها الفريق الاقتصادي في إدارته، واعتبره دليلا على ثقة المستثمرين في السياسات الاقتصادية للحكومة.

وفي بيان له، أشاد رئيس الوزراء بالفريق الاقتصادي لنجاحه في تنظيم ارتفاع بنسبة 36% في سوق الأسهم منذ مارس ومساعدته في خفض التضخم من 38% إلى 6.9%. وسلط الضوء على الاستقرار الاقتصادي الأخير، مشيراً إلى زيادة التحويلات المالية والفائض في الحساب الجاري خلال الشهرين الماضيين.

وأشار إلى أن التحويلات المالية من الباكستانيين في الخارج بلغت رقماً قياسياً بلغ 8.8 مليار دولار في الربع الأخير، مما دعم ميزان المدفوعات وعزز المرونة المالية.

وأشار رئيس الوزراء أيضًا إلى التسهيل الائتماني القادم بقيمة 7 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي كعامل استقرار للاقتصاد الباكستاني، مؤكدًا للجمهور أن هذه المؤشرات تمثل تحولًا عن التحديات الاقتصادية التي واجهتها البلاد في السابق.

وقال إن “المؤشرات الاقتصادية الإيجابية بددت رواية التخلف الوشيك عن السداد”، معربا عن ارتياحه للتقدم المحرز على جبهات متعددة ووعد بمزيد من التطورات الإيجابية للاقتصاد في الأيام المقبلة.

وقال رئيس الوزراء شهباز إن إدارته تظل ملتزمة بتوجيه البلاد بعيدًا عن الضائقة الاقتصادية، ووصف هذا التقدم بأنه شهادة على تركيز حكومته على المسؤولية المالية وثقة المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *