السبت أكتوبر 5, 2024
اقتصاد

رئيس وزراء باكستان يتعهد بمزيد من تبسيط الإجراءات للمستثمرين الصينيين

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف يوم الاثنين للمستثمرين الصينيين على مزيد من تبسيط الإجراءات للشركات العاملة في باكستان، وخاصة تحت مظلة الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني وتنفيذها نصا وروحا.

وأضاف خلال الكلمة التي ألقاها في حفل توزيع الجوائز في إسلام أباد، إنه يدرك أن الشركات الصينية واجهت أوقاتا صعبة ومشاكل في الماضي القريب خلال فترة الحكومة السابقة.

وأكد للشركات والمستثمرين الصينيين أن “الوقت الصعب بالنسبة لهم قد انتهى الآن”.

وأشار إلى أنه سيفعل ذلك تحت مظلة واحدة كعملية نافذة واحدة وهذا أعني نصًا وروحًا ليس فقط الكلمات ولكن التنفيذ الحقيقي.

وأردف قائلاً أن الحكومة والشركات الصينية ساهمت في الترويج الصناعي لباكستان في مختلف المجالات وأن مساهمتها لم تؤد فقط إلى خلق فرص عمل وإنتاج صناعي، بل أدت أيضا إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

في وقت سابق، قدم رئيس الوزراء جوائز للشركات الصينية الأفضل أداءً والتي تعمل بشكل خاص في مشاريع تحت مظلة الممر الاقتصادي الباكستاني في باكستان.

وقال إن البلدين الصديقين احتفلتا مؤخرًا بعقد من الممر الاقتصادي في إطار مبادرات الحزام والطريق. وقال رئيس الوزراء إن الصين استثمرت حتى الآن 30 مليار دولار في إطار الممر الاقتصادي الباكستاني الذي غير المشهد الاقتصادي في باكستان.

وأضاف بأنه يتم تنفيذ خلال هذه الفترة المرحلة الثانية من الممر الاقتصادي ، حيث يتم دمج العديد من المجالات الجديدة بما في ذلك الممر الأخضر ، وتكنولوجيا المعلومات ، والمناطق الاقتصادية الخاصة”.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة أطلقت مبادرة كبيرة “مجلس تيسير الاستثمار الخاص، والتي ستتألف من جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك الحكومة الفيدرالية وجميع الحكومات والمؤسسات الإقليمية وخاصة الجيش الباكستاني بقيادة اللواء سيد عاصم منير.

وأشاد بما قدمة قائد الجيش الباكستاني في هذا البرنامج بطريقة لم يكن لها مثيل في الماضي لأنه كان مكرسًا تمامًا لتعزيز قضية باكستان والأشخاص الذين لديهم تعليم ومواهب ولكن ليس لديهم وظائف.

وأضاف: “سيتوافق برنامج SIFC مع آلية الممر الاقتصادي الباكستاني بالكامل وسيكون دافعًا من حيث التقدم الزراعي الصناعي في باكستان”.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب