الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

رئيس وزراء باكستان يطالب بوقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط في فلسطين

طالب رئيس الوزراء شهباز شريف بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في فلسطين.

قال رئيس الوزراء، في كلمته أمام قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا، إن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب، واستشهد آلاف الفلسطينيين، وكل المستوطنين يريدون حلاً سلمياً للمشاكل، خلافات الأمم المتحدة القرارات التي تم تنفيذها.

وأضاف رئيس الوزراء إن الصراعات تتصاعد بسبب الاحتلال الأجنبي، وارتكاب الكيان الصهيوني جرائم حرب، واستشهد آلاف الفلسطينيين، كما لاحظت محكمة العدل الدولية الفظائع الإسرائيلية.

فيما أشار خلال كلمته إلى أنه يتعين على أفغانستان أن تتخذ إجراءات فعالة ضد الإرهاب حتى لا يتم استخدام أراضيها ضد أي دولة أخرى. إن السلام المستدام في أفغانستان هو هدفنا المشترك لحل مشاكل الشعب الأفغاني، يتعين علينا إجراء محادثات هادفة مع الحكومة الأفغانية المؤقتة ويجب إدانة إرهاب الدولة علناً، ويجب إثارة الإسلاموفوبيا واللغوية.

وقال رئيس الوزراء إنه يهنئ رئيس كازاخستان على عقد الاجتماع الناجح لمنظمة شانغهاي للتعاون، والوثائق المتفق عليها اليوم ستلعب دورا هاما في تحقيق أهداف منظمة شانغهاي للتعاون.

وأكد شهباز شريف  على أن العالم يواجه تحديات بسبب تغير المناخ، واجه العالم مشاكل اجتماعية واقتصادية بسبب كورونا، ويواجه كوارث طبيعية بسبب تغير المناخ، فقد ملايين الأشخاص في العالم حياتهم بسبب تغير المناخ. ويتأثر الناس، حيث تواجه باكستان أيضًا أسوأ فيضانات في التاريخ بسبب تغير المناخ في عام 2022، وهي الأهداف التي تم تحديدها في قمة التنمية المستدامة العام الماضي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب