الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

رائحة الجثث تفوح في الموصل بعد 6 سنوات من الحرب

مشاركة:

بعد مرور ست سنوات على معركة تحرير الموصل ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، لا يزال البحث مستمراً عن القتلى الذين يرقدون تحت أكوام من الأنقاض على الضفة الغربية للمدينة التي تحملت وطأة تسعة أشهر من الحرب.

وتقول فرق البحث والإنقاذ إنها تعثر على سبع إلى ثماني جثث كل أسبوع، وقبل أسبوعين، تم اكتشاف عظام أحد عشر شخصاً بالقرب من منزل ليث هشام في المدينة القديمة بالموصل.

قال هشام: “كلما بحثوا بشكل أفضل، كلما وجدوا المزيد من الجثث. قبل أسبوعين، عثروا على 11 جثة في هذا المكان، بالقرب من منزلي. هناك الكثير من الروائح هنا بما في ذلك رائحة الجثث، والملابس، والعديد من الأشياء”.

وعندما أُعلن العراق الانتصار على داعش في في يوليو 2017، كانت الكثير من المباني التي يعود تاريخها إلى قرون مضت في حالة خراب، ودفنت عائلات بأكملها في أعنف حرب شوراع خلال القرن العشرين.

ومنذ عام 2017، تم انتشال ما مجموعه 6044 جثة، وتم التعرف على 3749 منهم، أما البقية وعددهم 2295 كانت مجهولة الهوية، بينهم 800 طفل.

وتقوم المدينة بدفن الجثث المجهولة إذا لم يطالب بها أهلها خلال شهرين، وقال شهد عارف، رئيس دائرة الطب الشرعي في الموصل، لموقع رووداو “بعد الإجراءات والفحوصات التي يتم إجراؤها على الجثث، سنضع الجثث في ثلاجات في مشرحة الموصل لمدة قانونية مدتها 60 يوما. وبناء على تعليمات من المحكمة، سنقوم بدفنها بالتنسيق مع بلدية الموصل”.

ورغم رائحة الموت التي تفوح في أجزاء من المدينة، إلا أن السلطات الصحية لم تسجل أي أمراض جراء الجثث تحت الأنقاض.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب