الأحد مايو 19, 2024
أمة واحدة سلايدر

رائد صلاح يدعو الأمّة لمواجهة المؤامرة الصهيونية

الأمة/ دعا الشيخ رائد صلاح الأمة الي شد الرحال الي القدس ومواجهة المؤامرة الصهيونية لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن هذا ليس جديدًا بل هو مخطط قديم، لافتا في الوقت ذاته إلى أنّ الاحتلال بدأ يعمل بشكل تصاعدي لتنفيذ مخططاته عبر فرض الأمر الواقع.

وقال الشيخ صلاح في مقابلة إعلامية : إنّ هناك محاولة لفرض واقع جديد على الأقصى عبر فرض سيادة عسكرية احتلالية عليه وبعدها سيادة دينية تلمودية.

وقال أنّه “يجري توزيع نشرات باللغة العبرية تحمل دلالات خطيرة يدعي فيها الاحتلال أن الأقصى الجامع القبلي فقط، وأنّ باقي الساحات هي ملك لبلدية  القدس التابعة للاحتلال”.

وأشار إلى أنّ تلك النشرات العبرية تروج لإقامة هيكل سليمان المزعوم تمهيدا لفرض سيادة تلمودية على الأقصى.

التطبيع وقضية المسجد الأقصي

وعبر الشيخ رائد صلاح عن أسفه من أنّ التطبيع جعل قضية المسجد الأقصى رهينة لرغبات الأطماع الصهيونية فيه وتسهيل تحقيقها.

لكنّه أكد في الوقت ذاته أن العدوان الصهيوني والكارثة الإنسانية التي تقع على غزة جعلت العديد من الدول تعيد النظر في مسألة التطبيع ولو مؤقتا.

وقال صلاح: إنّ خير ما نقدمه للمسجد الأقصى مواصلة شد الرحال إليه والصلاة فيه في كل أيام وأشهر السنة وليس برمضان فقط.

وأكد أن أصدق ما يمكن فعله للمسجد الأقصى هو توحيد الجهود وتشكيل جبهة وطنية موحدة لمواجهة  الإجراءات الاحتلالية.

الحراك في الجامعات العالمية

وحول الحراك المناصر لغزة وفلسطين في الجامعات العالمية وخاصة في أمريكا قال أكد الشيخ أن كل صاحب ضمير حيّ يميل إلى حق المظلوم وينتصر لشعب فلسطين كما حصل في الجامعات الأمريكية.

وشدد في المقابلة على أنّ الفهم العالمي الجديد سيبني ضميرًا مجتمعيًا في العالم نتفاءل بأن يكون له التأثير على صنّاع القرار تجاه فلسطين.

رسالة لمنظمة العالم الإسلامي

ووجه الشيخ صلاح رسالة لمنظمة العالم الإسلامي يطالبها أن تندد بالأنظمة العربية التي قمعت شعوبها التي أرادت مناصرة غزة، مرحبًا في الوقت ذاته بالبيان الذي صدر عنها مؤخرًا في التضامن مع غزة ضد العدوان.

وختم صلاح بالتأكيد على أنه يجب على العالم العربي والإسلامي أن يرسل رسالة لأمريكا بأنّ مصالحه مهددة وفي خطر إذا لم يحترم كيان الأمّة ويوقف الحرب على غزة، وبغير ذلك لن يلتفت الأمريكيون ولا الصهاينة لكل ما يصدر عن العالم العربي والإسلامي في هذا السياق.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب