الجمعة سبتمبر 13, 2024
أمة واحدة سلايدر

رابطة الجامعات الإسلامية تناقش الخطط المستقبلية للصالون الثقافي البيئي

مشاركة:
الأمة : عقد مجلس إدارة الصالون الثقافي البيئي التابع لرابطة الجامعات الإسلامية اجتماعه الأول بعد إقرار تشكيلة اليوم الخميس 22/ أغسطس / 2024 وترأس  الاجتماع الأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.
 وقد ناقش المجلس اللائحة التنفيذية للصالون والخطط المستقبلية للعمل وتشكيل اللجان الفرعية ،كما ضم مجلس الإدارة عددا من الخبراء والمتخصصين برئاسة معالي الأستاذ الدكتور سامي الشريف رئيسا والمهندس حاتم الرومي رئيس مجلس إدارة مجموعة ترابيل إم نائبا للرئيس .
وعضوية كل من :
-الأستاذ الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وعميدة كلية العلوم الإسلامية للوفدين .
-الأستاذ الدكتور علوي الخولي عميد معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران. -الأستاذ الدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية .
-الأستاذ الدكتور مصطفى إبراهيم حسن مدير مركز أبحاث ودراسات ناقلات الأمراض كلية العلوم جامعة الأزهر .
-المهندسة الزراعيةراجية نبيل سالم.
‏يستهدف الصالون الثقافي البيئي نشر الوعي والثقافة البيئية والعمل على تفعيل الدراسات والبحوث المتعلقة بالبيئة والتغيرات المناخية التي تجريها الجامعات ،ومراكز البحوث على أرض الواقع ،وإقامة شراكات بين الجامعات الأعضاء في مجال بحوث البيئة والتغيرات المناخيه
فضلا عن  عقد المؤتمرات والندوات المتعلقة بحماية البيئة ويذكر أن الصالون الثقافي البيئي يعقد حلقاته النقاشية  وفعالياته بشكل دوري كل شهر .
وقال  الأمين العام: إن إطلاق هذا الصالون جاء بتوجيهات من معالي الشيخ الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس الرابطة في إطار حرصه على قيام الجامعات الأعضاء بنقل خبراتها العملية و بحوثها العلمية  لمواجهة المشكلات المجتمعية في مجتمعاتنا الإسلامية ‎.
يذكر أن  الصالون الثقافي البيئي يستهدف نشر الوعي والثقافة البيئية والعمل على تفعيل الدراسات والبحوث المتعلقة بالبيئة والتغيرات المناخية التي تجريها الجامعات ،ومراكز البحوث على أرض الواقع ،وإقامة شراكات بين الجامعات الأعضاء في مجال بحوث البيئة والتغيرات المناخيه ،فضلا عن عقد المؤتمرات والندوات المتعلقة بحماية البيئة
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب