الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

رجل يفتح النار على أسرته في إسطنبول

مشاركة:

الأمة| قتل رجل تركي والدته وشقيقه بالرصاص وأصاب والده ووالدته بجروح خطيرة في إسطنبول.

ووقعت الحادثة مساء السبت 6 أبريل 2024، في حي فيسيل كاراني التابع لمنطقة سانجاكتيبي في إسطنبول، عندما أطلق رجل يُدعى يوسف فرات النار على جميع أفراد عائلته بمسدس.

أسفر ذلك عن مقتل والدته صبيحة وشقيقه الأكبر بلال، وإصابة والده مراد وشقيقته زهرة بجروح خطيرة. حاول يوسف الانتحار بعد أن أطلق النار على عائلته وأصاب نفسه بجروح خطيرة.

ورغم أن سبب الحادث لا يزال مجهولا، إلا أن الجيران اتصلوا على الفور بقوات الأمن بعد سماع أصوات إطلاق نار. وعندما وصلت قوات الأمن إلى العنوان، عثرت على جثتي شخصين وثلاثة آخرين مصابين في غرفة المعيشة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى بسيارة الإسعاف.

وبدأت شرطة سانجاكتبا تحقيقا في إطلاق النار ووجدت أن المسدس الذي استخدمه يوسف كان غير مرخص.

ووفقا لتقرير عام 2023 الصادر عن وكالة أوموت UMUT لمكافحة العنف والحد من حيازة الأسلحة، شهدت تركيا 3773 جريمة قتل مسلحة العام الماضي، أدت إلى مقتل 2318 شخصا وإصابة 3820 آخرين.

85% من الجرائم، 3212، ارتكبت بالمسدسات والكلاشينكوف والبنادق الشخصية، منها 2427 قضية بحيازة مسدسات، و784 قضية بحيازة بنادق كلاشينكوف وأسلحة أخرى.

وبحسب وكالة أوموت، فإن “مقابل كل سلاح مرخص، هناك تسعة أسلحة غير مرخصة. هناك 4 ملايين قطعة سلاح مرخصة في جميع أنحاء تركيا، وثلاثة منازل، واحد منها به سلاح”.

وبحسب تقرير أوموت لعام 2022، تم استخدام الأسلحة في 3984 حادثة في شمال كردستان وتركيا. وأدى ذلك إلى مقتل 2278 شخصًا وإصابة 4231 آخرين.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب