الخميس يوليو 4, 2024
تقارير سلايدر

مع استعداد تايلاند لتوسيع شبكة السكك الحديدية

رحلة القطار من بانكوك إلى بكين تقترب

يقترب السفر بالقطار بين بانكوك وبكين مع استعداد تايلاند لتوسيع شبكة السكك الحديدية الخاصة بها.

سيتم إجراء خدمة تجريبية بين بانكوك وفينتيان، عاصمة لاوس، يومي 13 و14 يوليو، وفقًا لهيئة السكك الحديدية الحكومية في تايلاند (SRT). وقال إيكارات سريارايانفونغ، رئيس مكتب محافظ SRT، إن الخط الجديد، عند تشغيله، سيحسن النقل بين البلدين والصين.

غير إن إطلاق الخط الرابط بين تايلاند ولاوس، عبر رابط قصير جديد من نونغ خاي، يعني أنه من الممكن السفر بالقطار من بانكوك إلى العاصمة الصينية عبر توقفات في فينتيان ومدينة كونمينغ بجنوب الصين، حيث يوجد خط شبه منفصل. -خدمة عالية السرعة إلى بكين.

وستستغرق الرحلة التي تبلغ طولها 3200 كيلومتر تقريبًا يومًا كاملاً تقريبًا، على الرغم من أن التضاريس الجبلية في المنطقة تزيد المسافة. وهذا بالمقارنة مع أقل من خمس ساعات لرحلة بدون توقف.

ويوجد بالفعل قطار فائق السرعة يعمل بين الصين ولاوس ويوفر طريقًا لنقل البضائع التايلاندية عبر السكك الحديدية إلى كونمينغ، وفقًا لتقرير نيكي . وأضافت أن ذلك ساعد في تقليل وقت التسليم إلى الصين إلى 15 ساعة مقارنة باليومين اللذين تستغرقهما الشاحنات لنقل البضائع على طول الطريق الجبلي.

وتتطلع تايلاند إلى تحسين علاقاتها مع الصين، أكبر شريك تجاري لها، للمساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي الذي يتخلف عن نظيراتها الإقليمية.

وبلغ إجمالي صادرات الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا إلى الصين ما يقرب من 32 مليار دولار في الأشهر الـ 11 الأولى من العام الماضي، بما في ذلك المنتجات الرئيسية بما في ذلك منتجات الفاكهة والمطاط، وفقًا للبيانات الحكومية. وبلغت قيمة وارداتها من الصين 65.3 مليار دولار في نفس الفترة، بقيادة قطاعات تشمل المعدات والآلات الكهربائية.

وبعيدًا عن التجارة، تعمل الدولتان أيضًا على إقامة علاقات سياحية أوثق. يمكن للزوار من الصين الإقامة لمدة تصل إلى 60 يومًا في تايلاند، بينما يمكن للسياح من تايلاند الإقامة في الصين لمدة 30 يومًا.

ومن المقرر أن يحصل قطاع السياحة على دفعة إضافية من مشروع منفصل، وإن كان قد تأخر كثيرًا، والذي سيشهد ربط نظام السكك الحديدية عالي السرعة بين تايلاند والصين عبر لاوس بحلول عام 2028. حسب وكالة بانكوك بوست.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب