الأحد يونيو 30, 2024
أمة واحدة سلايدر

ردًا على هتافات هندوتفا في البرلمان الهندي.. نائب مسلم يردد هتافات إسلامية

رفع أسد الدين العويسي عضو البرلمان عن حيدر أباد ورئيس مجلس عموم الهند، شعارات مؤيدة لفلسطين بعد أداء اليمين الدستورية كعضو في البرلمان الهندي.

وفقا لتقرير إعلامي، خلال جلسة أداء القسم، ردا على هتافات هندوتفا من قبل بعض البرلمانيين الهنود من حزب بهاراتيا جاناتا، رفع النائب في حيدر أباد مجموعة شعاراته الخاصة بما في ذلك «جاي» (تكريم بيمراو رامجي أمبيدكار)، المهندس الرئيسي للدستور الهندي)، «جاي فلسطين» (إظهار التضامن مع فلسطين)، «جاي ميم» (في إشارة إلى الجالية المسلمة)، «جاي تيلانجانا» (ولايته الأصلية) ، و «الله أكبر» (الله أكبر).

أدى ترديد العويسي لشعار مؤيد لفلسطين إلى اعتراضات من العديد من النواب الهنود، مما أدى إلى حكم رئيس لوك سابها بأن شعار «جاي فلسطين» لن يكون جزءا من السجل الرسمي.

كانت إعادة انتخاب العويسي بمثابة فترة ولايته الخامسة على التوالي، حيث حصل على مقعده بهامش كبير بفوزه على مادهافي لاثا من حزب بهاراتيا جاناتا.

وتؤكد شعاراته على دعمه الطويل الأمد للقضية الفلسطينية، والتوافق مع قطاع أوسع من المسلمين الهنود الذين ينظرون إلى النضال الفلسطيني على أنه قضية حاسمة.

ويسلط الحادث الضوء على التزام العويسي بتأكيد حقوق الأقليات والتضامن مع المجتمعات المهمشة، سواء داخل الهند أو على الصعيد الدولي.

Please follow and like us:
سمير زعقوق

administrator
كاتب صحفي وباحث في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب