الجمعة سبتمبر 13, 2024
اقتصاد سلايدر

رواندا تأمل في توقيع اتفاقيات جديدة مع إندونيسيا

أعرب السفير الرواندي لدى إندونيسيا الشيخ عبد الكريم هاريليمانا عن أمله في توقيع العديد من الاتفاقيات الجديدة مع إندونيسيا على هامش المنتدى الإندونيسي الأفريقي الثاني.

سيعقد المنتدى في بالي من 1 إلى 3 سبتمبر 2024. قال هاريليمانا لوكالة أنتارا  أمس الخميس، “نتوقع، على هامش المنتدى الإندونيسي الأفريقي، توقيع بعض مذكرات التفاهم الأخرى، خاصة بين اتحاد القطاع الخاص وكادين (غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية)”، في إشارة إلى اتحاد القطاع الخاص (PSF)، الذي يلعب دورًا مشابهًا لاتحاد كادين.

وفيما يتعلق بالتعاون المخطط له بين المنظمتين، قال إن وفدًا من اتحاد القطاع الخاص سيأتي إلى إندونيسيا لتوقيع مذكرة تفاهم مع كادين على هامش سلسلة فعاليات المنتدى الإندونيسي الأفريقي.

كما سيشاركون أفضل تجاربهم ويستكشفون إمكانيات العمل مع كادين وشركاء آخرين بالإضافة إلى ذلك، تأمل رواندا في توقيع مذكرة تفاهم في قطاع الأمن على هامش المنتدى الإندونيسي الأفريقي.

وكشف السفير أن “المناقشات كانت حول الأمن. أعني الشرطة الوطنية الإندونيسية والشرطة الوطنية الرواندية. وهناك مسودة مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين البلدين”.

وبجانب الاتفاقيات التي ستسعى رواندا إلى تحقيقها خلال سلسلة المنتديات، يأمل هاريليمانا في المستقبل في تأمين تعاون أكبر بين البلدين، بما في ذلك في مجال التعليم والأكاديميين وتبادل الطلاب.

كما تهتم رواندا بالتعاون بشأن الإعفاءات من التأشيرة لجوازات السفر العادية، بعد اتفاق سابق بشأن الإعفاءات من التأشيرة لجوازات السفر الدبلوماسية والخدمية.

بالإضافة إلى ذلك، تدرس إمكانية التعاون في مجالات صناعة الدفاع والزراعة والثقافة والتعدين والابتكار التكنولوجي، فضلاً عن الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: “لذا، فإن إندونيسيا تتحرك أيضًا في هذا الاتجاه. بالطبع، هناك حاجة ماسة إلى التعاون بين البلدين، والتعاون بين إفريقيا وإندونيسيا في هذا المجال كبلدين وكجنوب عالمي”. ومن المتوقع أن يضع منتدى إندونيسيا وأفريقيا الثاني، الذي يقام تحت عنوان “روح باندونغ لأجندة إفريقيا 2063″، الأساس لبناء التعاون بين إندونيسيا والدول الأفريقية في المستقبل.

وسيشمل التعاون الذي سيتم إعطاؤه الأولوية في المنتدى التحول الاقتصادي، والطاقة، والتعدين، والأمن الغذائي، والصحة، والتنمية، وغيرها.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب