الأثنين مايو 20, 2024
انفرادات وترجمات

روسيا تُدرب طلاب القرم عسكريًا وتنشر قوات الاحتياط

 تقدم روسيا دورات تدريبية عسكرية لطلاب القرم، حسبما أفاد أمين المظالم الأوكراني دميترو لوبينيتس.

وفي بيان اليوم على تيليجرام ، قال لوبينيتس إن ما لا يقل عن 25 مدرسًا من القرم قد أكملوا بالفعل الدورات التدريبية، والتي تضمنت التجميع التكتيكي وتفكيك الأسلحة النارية، وتنظيم المعسكرات الميدانية، والتعامل مع معدات الحماية الفردية وسيحضر تلاميذ المدارس من الصف الخامس إلى الصف التاسع الأنشطة اللامنهجية.

وفي السياق : عاد الأطفال في جميع أنحاء روسيا هذا الأسبوع إلى المدارس، حيث احتلت روايات الكرملين حول الحرب في أوكرانيا ومواجهتها مع الغرب مكانة أكثر بروزًا من ذي قبل.

ومن المتوقع أن يستمع الطلاب كل أسبوع إلى النشيد الوطني الروسي ويشاهدوا رفع علم البلاد. 

كانت هناك تقارير إعلامية متكررة في السنوات الأخيرة حول قيام المعلمين بتوبيخ الطلاب الذين يعبرون عن دعمهم للمعارضة أو وجهات النظر المناهضة للحكومة، أو الصراخ أو استدعاء الشرطة وتكثفت الحملة بعد أن أرسلت موسكو قوات إلى أوكرانيا.

وفي سياق متصل نشر الجيش الروسي عناصر من “جيش الاحتياط” الذي تم إنشاؤه حديثًا لتمكين الوحدات الموجودة حاليًا على خط المواجهة في منطقة لوهانسك الشرقية “من إعادة الانتشار أفقيًا للدفاع ضد الهجوم المضاد الأوكراني” في الجنوب، حسبما أفاد معهد دراسة الحرب (ISW) ، نقلا عن مسؤول أوكراني.

وفي تقريرها الأخير، قالت ISW إن رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية الرئيسي، كيريلو بودانوف، صرح بأن الجيش الروسي نشر جيش الأسلحة المشترك الحادي والأربعين (CAA) في “منطقة غير محددة في جنوب أوكرانيا”.

ومن المحتمل أن تكون هذه الوحدات متدهورة وتعمل دون تناوب على مستوى الألوية والفوج مثل العديد من الوحدات الروسية في الخطوط الأمامية”.

وكان معهد دراسات الحرب قد قدر سابقًا أن نقص الاحتياطيات التشغيلية من شأنه أن يجبر القيادة الروسية على إجراء المزيد من عمليات إعادة الانتشار الجانبية واتخاذ قرارات صعبة بشأن قطاعات الجبهة التي يجب منحها الأولوية.

وأضاف مركز الأبحاث الأمريكي: “إن عمليات إعادة الانتشار الجانبية الروسية الإضافية والالتزام الفوري بالاحتياطيات التشغيلية المقصودة تشير إلى أن احتياجات التعزيز قصيرة المدى تعيق جهود إعادة البناء المقصودة على المدى الطويل”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب