الجمعة أكتوبر 11, 2024
اقتصاد سلايدر

زعماء باكستانيون يلتقون بنظرائهم الروس والصينيين على هامش قمة شنغهاي 

مشاركة:

من المقرر أن يزور رئيسا وزراء روسيا والصين باكستان الأسبوع المقبل لإجراء محادثات رفيعة المستوى وحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون، حسب ما أكدته مصادر دبلوماسية.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى إسلام أباد في 14 أكتوبر، برفقة وفد وعدد كبير من الصحفيين الروس ومن المتوقع أن يلتقي ميخائيل ميشوستين خلال زيارته رئيس الوزراء شهباز شريف وعدد من كبار القادة الباكستانيين، حسبما ذكرت صحيفة إكسبرس نيوز وسيتم إقامة عشاء رسمي على شرفه.

وفي اليوم نفسه، سيصل رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ إلى باكستان برفقة وفد رفيع المستوى وتشمل زيارة لي التي تستمر ثلاثة أيام مناقشات مع القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية، مع التركيز على العلاقات الثنائية، ومشاريع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني الجديدة، وأمن الرعايا الصينيين في باكستان.

وستتوج زيارته بمشاركته في قمة منظمة شنغهاي للتعاون يومي 15 و16 أكتوبر، حيث من المتوقع توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين. وفرضت السلطات في راولبندي المادة 144 لمدة ثمانية أيام، اعتبارًا من 10 إلى 17 أكتوبر، استعدادًا لقمة منظمة شنغهاي للتعاون المقبلة.

ويهدف القرار إلى ضمان سلامة وأمن الحدث وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن القيود ستمنع جميع أشكال التجمعات السياسية والمظاهرات والاحتجاجات والأنشطة المماثلة في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا حظر ركوب الدراجات النارية مرتين وإطلاق النار الجوي خلال هذه الفترة. ويتضمن تطبيق المادة 144 أيضًا حظر تحليق الحمام، واستخدام الطائرات بدون طيار، واستخدام أضواء الليزر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *