الثلاثاء أبريل 30, 2024
الأخبار

سجناء مضربون عن الطعام احتجاجا على عمليات إعدام جماعية في إيران

 أضرب السجناء في السجون الإيرانية عن الطعام اليوم الثلاثاء 16 أبريل احتجاجا على عمليات الإعدام الواسعة النطاق في إيران. هذا هو الأسبوع ال 12 من إضراب السجناء عن الطعام يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

كتب السجناء في بيانهم:

وفقا لنشطاء حقوق الإنسان في إيران، اليوم 16 أبريل وفي الأسبوع 12 من «الحملة ضد عقوبة الإعدام»، فإن عددا كبيرا من السجناء السياسيين وغير السياسيين في مختلف السجون بما في ذلك قزل حصار، الأجنحة 4 و 6 و 8 ونساء في سجن إيفين، سجن كرج المركزي، نقدة، خوي، مشهد، خرم آباد وسقز مضربون بسبب تزايد احتمال تنفيذ عمليات الإعدام اللاإنسانية على نطاق واسع من قبل القضاء في الجمهورية الإسلامية..

وبحسب مصادر موثوقة من داخل السجون، ففي الأيام الأخيرة ومع استغلال حالة الوضع المتوتر في المنطقة، تم إعدام عدد من المدانين غير السياسيين في سجون مختلفة في البلاد، ونقل آخرون إلى الحبس الانفرادي في قزل حصار وسجون أخرى استعدادا لإعدامهم.

ووفقا للبيان الصحفي، يبدو أن موجة جديدة من القمع والترهيب قد بدأت من خلال تنفيذ عمليات إعدام غير إنسانية من قبل القضاء والجهاز الأمني.

في الأيام الأخيرة، صدر عدد من أحكام الإعدام الجديدة من قبل محاكم النظام الاستبدادي، وفي الوقت نفسه، تحت ذريعة «كشف الحجاب» الوهية كثفت الفاشية الدينية الأجواء الأمنية ضد النساء منذ 13 أبريل.

يطلق سجناء سجن قزل حصار حملة «الثلاثاء ضد عقوبة الإعدام» منذ يوم الثلاثاء 29 يناير. يحاول سجناء سجن قزل حصار ممارسة مسؤوليتهم الأخلاقية للفت انتباه الرأي العام إلى قضية الانتهاكات الجسيمة لـ«الحق في الحياة» والإعدام الواسع النطاق للسجناء في إيران. وقد حظيت هذه الحملة بدعم السجناء في سجون إيفين وخرم آباد ووسط كرج وخوي ونقدة ومشهد وسقز في الأسابيع القليلة الماضية. وانضم عدد من السجناء في هذه السجون إلى الحملة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب