الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

سعر الجنيه الذهب يرتفع في مصر

مشاركة:

الأمة| شهد سعر الجنيه الذهب ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية تزامنًا مع جنون أسعار المعدن الأصفر داخل أسواق الصاغة في مصر.

سعر الجنيه الذهب

وخلال الساعات القليلة الماضية، تزايد البحث من قبل مستخدمي الشبكة العنكبوتية -الإنترنت- في مصر عن سعر الجنيه الذهب.

وسجل سعر الذهب اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، عيار 24 نحو 3 آلاف و663 جنيهًا وبلغ سعر عيار 21 الأكثر مبيعًا وتداولًا في مصر نحو 3 آلاف و205 جنيهات.

فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو ألفين و747 جنيهًا وبلغ سعر الجنيه الذهب في أسواق الصاغة 25 ألف و650 جنيهًا.

وينصح خبراء الاقتصاد في مصر المواطنين الذين لديهم سيولة مالية بشراء الذهب إذ يُعد ملاذا آمنًا ويحفظ قيمة الأموال وهو ما يجعل البعض يفضل شراء الجنيه الذهب نظرًا لانخفاض قيمة مصنعيته.

 ويتوقع خبراء الاقتصاد إقدام الحكومة على تعويم الجنية من جديد مطلع العام الجديد 2024.

إقبال على الذهب خشية من التعويم

وحال أقدمت الحكومة على تعويم الجنية فإن قيمة العملة المحلية ستنخفض مقابل الدولار، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار كافة السلع وزيادة الأعباء المعيشية على المواطنين.

وأرجعت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، ارتفاع أسعار الذهب إلى أن هناك حركة تداول كبيرة بين عرض وحركة بيعة لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لأسعاره تأثرُا بارتفاع الأسعار العالمية وحركة طلب مرتفعة مرتبطة بتحوط المستثمرين من ارتفاعات مقبلة متوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل كقراءة لمؤشرات الأسواق العالمية من ناحية، علاوة على حركة طلب موسمية بالأسواق المحلية خلال مواسم الأعياد وبداية العام الجديد.

وفي مايو الماضي، قررت الحكومة المصرية، إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر حيث تتعلق إعفاءات الواردات نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب