الأحد سبتمبر 29, 2024
الأخبار سلايدر

بعد الفوضى في مجلس العموم

سوناك يكرر موقفه من الحرب بين إسرائيل وحماس

كرر ريشي سوناك موقف الحكومة بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس بعد الإجراءات الفوضوية في مجلس العموم الليلة الماضية وقال إن الحكومة تريد أن ترى “وقفة فورية لما يحدث في غزة حتى نتمكن من إدخال المزيد من المساعدات وإخراج الرهائن بشكل حاسم، بما في ذلك الرهائن البريطانيين”.

وأضاف أن ذلك سيكون بمثابة “الأساس لبناء وقف مستدام ودائم لإطلاق النار” ولكن هذا يعني أنه ليس لحماس أي دور تلعبه في الحكم المستقبلي غير إن أولوية الحكومة هي “إدخال المزيد من المساعدات”، وأشار إلى أول إسقاط جوي للمساعدات على شمال غزة الليلة الماضية إلى جانب الأردنيين، وهو ما “يحدث فرقًا على الأرض”.

وللتذكير، دعا الاقتراح المعدل الذي أقره مجلس العموم الليلة الماضية إلى “وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية”، بدلاً من التوقف مؤقتً وفق سكاي نيوز.

كما انتقد ريشي سوناك تسليم السير ليندسي هويل التصويت على وقف إطلاق النار في غزة ووصفه بأنه “مقلق للغاية”، لكنه قال إن رئيس مجلس النواب “يفكر في ما حدث”.

وأوضح رئيس الوزراء: ما حدث في مجلس العموم الليلة الماضية مقلق للغاية ويبدو أن العمليات المعتادة والطريقة التي يعمل بها مجلس العموم قد تغيرت والآن أفهم أن رئيس مجلس النواب اعتذر عن ذلك وسيفكر في ما حدث.

وأضاف: “لكنني أعتقد أن النقطة المهمة هنا هي أنه لا ينبغي لنا أبدًا أن نسمح للمتطرفين بترهيبنا حتى نغير الطريقة التي يعمل بها البرلمان الذي يعد  مكان مهم بالنسبة لنا لإجراء هذه المناقشات. ولمجرد أن بعض الناس قد يرغبون في خنق ذلك بالترهيب أو السلوك العدواني، فلا ينبغي لنا أن ننحني لذلك ونغير طريقة عمل البرلمان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب